إنهيار 5 منازل من الطوب اللبن نتيجة دوامة نيلية بأدفو | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت قرية الفوزة بمدينة إدفو شمال محافظة أسوان، إنهيار 5 منازل من الطوب اللبن داخل نهر النيل، نتيجة "دوامة" نابعة من النهر .

وقال الأهالي لبوابة أخبار اليوم عن إنهيار منازلهم: "كان في دوامة بتزيد وإبتلعت جزء من المنزل الأول ومع زيادة الدوامة يزيد سقوط باقي الأجزاء حتى وصلت إلى 5 منازل" .

وأضافوا أن منازلهم من الطوب اللبن وفي ساعات قليلة تنشق الأرض وتنهار المنازل داخل نهر النيل ولم تكتفي بذلك حتى إبتلعت 7 أشجار من النخيل البلح بالإضافة 2 عمود كهرباء.

وعلى الفور توجة مسئولى جهاز حماية النيل بأسوان إلى محل الواقعة ، وأفادوا إنها عوامل طبيعية نتيجة دوامات نهر النيل، وأكدوا أن هناك طرق حماية عبارة عن "تكاسى من الأحجار " لتخفيف شدة الدوامة النيلية .

ومن ناحية أخرى، قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بجولة تفقدية لبعض المزارات السياحية أستهلها بزيارة معابد فيله حيث أطمئن على تركيب ملصقات أرضية للتباعد، مع توافر المطهرات والتعقيم وجهاز كاشف الحرارة عند البوابة الرئيسية.

 وأكد المحافظ على أهمية تركيب لوحة إعلانية كبيرة ترشد الأفواج السياحية والزائرة لمدخل فيله ، بجانب توفير بعض المطاعم والكافيهات في الدور الثانى للبازارات من أجل إتاحة الخدمات السياحية والترفيهية المتنوعة.

كما شملت جولة المحافظ زيارة متحف النوبة حيث شدد على أهمية الإلتزام بالإجراءات الإحترازية واللوحات الإرشادية.