رئيس الوزراء: «حياة كريمة» تخفض الكثافة في فصول قرية الدير بإسنا من 70 إلى 33 طالبا

الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء

واصل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، جولته في محافظة الأقصر، بتفقد عدد من المشروعات الجاري تنفيذها بقرية الدير بمركز إسنا، في إطار المشروع القومي لتنمية الريف المصري، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

وخلال جولته بقرية الدير، تابع رئيس الوزراء الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى التي تنفذها هيئة الأبنية التعليمية بالأقصر، والتي تدخل ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"؛ حيث استمع إلى شرح من المهندس عبد الناصر سعدالله، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالأقصر.

 

وأوضح خلاله أن تلك المشروعات تشمل أعمالا إنشائية وتوسع لعدد 39 مشروعا، كما تتضمن صيانة ورفع كفاءة لعدد 50 مشروعا، مضيفاً أن قرية الدير التابعة لمركز إسنا تشهد أعمال تطوير مدرسة الشهيد هاشم السيد الابتدائية والتوسع في منشآتها، وتتضمن أعمال التوسع إنشاء 14 فصلا جديدا، ومن المقرر أن تستوعب 1028 تلميذا، لتقليل الكثافة الطلابية في الفصول من 70 تلميذا لتصبح 33 تلميذا، وتم التنويه خلال تفقد رئيس الوزراء الأعمال الإنشائية للمدرسة إلى أنه من المقرر الانتهاء من أعمال التطوير والتوسع في مطلع العام المقبل.

 

وفى هذا السياق، وجه رئيس الوزراء بالعمل على سرعة الانتهاء من رفع كفاءة مبني المدرسة لتشغيله خلال نوفمبر من العام الدراسي الحالي الذي بدأ بالفعل، وحرص رئيس الوزراء خلال تفقده لعدد من مدارس القرية، على الاستفسار عن الكثافة الطلابية بالفصول الدراسية.

 

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي ومرافقوه مدرسة "محمد البي"، حيث تابع سير العملية التعليمية وانتظام التلاميذ فى الصفوف الدراسية المختلفة، وتمت الإشارة إلى أن متوسط الكثافة بالفصل تصل إلى 40 طالباً، وأجرى رئيس الوزراء حواراً ودياً مع التلاميذ، مؤكداً ضرورة الحرص على الالتزام بتنفيذ الاجراءات الاحترازية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، وذلك حرصاً على سلامتهم.