بسعة 6 آلاف لتر وبـ 1.5 مليون جنيه.. دعم مستشفى شبراهور المركزي بالدقهلية بـ«تانك أكسجين»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قررت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، دعم مستشفى شبراهور المركزي بتانك أكسجين بسعة 6 آلاف لتر بقيمة تقديرية حوالي 1.5 مليون جنيه.

 

أعلن ذلك الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، مشيرا إلى أن تلك الخطوة تأتي ضمن خطة تطوير مستشفى شبراهور لتقديم خدمة طبية افضل للمرضى وخاصة مرضى فيروس كورونا والارتقاء بالخدمة الطبية بالمستشفى والنهوض بها كما أنه سيساعد في تشغيل العنايات المركزة بالمستشفى بصورة مستمرة بالإضافة إلى تشغيل شبكة الغازات وزيادة قدرتها الاستيعابية وكذا حل مشكلة نقص ضغط الأكسجين.

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أنه تم الانتهاء من تطعيم مليون و100 ألف مواطن باللقاح من إجمالي المواطنين المستهدفين بالتطعيم والذين يبلغ عددهم 4 مليون و250 ألف تقريبا لتتجاوز المحافظة بذلك نسبة الـ 25 %  .

 

وقال إنه تم البدء في توزيع لقاح فايزر على كافة مراكز اللقاح المعتمدة بأنحاء المحافظة والتي تبلغ 46 مركزا بخلاف مراكز تطعيم المسافرين .. كما  تم البدء في  تدريب الكوادر البشرية على كيفية إعطاء اللقاح  بالطريقة الصحيحة، مؤكدا أن لقاح فايزر سيكون متاحا لكافة المواطنين خلال أيام وسيتم استخدامه  طبقا للإجراءات المعمول بها بجميع مراكز تلقي اللقاح أما استخدامه في  الفئة العمرية من  (16-18عام) فيقتصر استخدامه على من تلقي رسالة بموعد التطعيم فقط وذلك بعد التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقى اللقاح بغرض الدراسة أو العلاج أو الإقامة فقط .

 

وأشار مكي، إلى أن  جميع  الفرق المتنقلة التي تم تشكيلها منتشرة بكافة مراكز المحافظة وتجوب مختلف الأماكن العامة والميادين وأماكن التجمعات ومواقف المواصلات العامة للوصول إلى أكبر شريحة من مواطني الدقهلية . 

 

وطالب مكي جميع المواطنين بالتوجه لمراكز التطعيم  لتلقي لقاح  كورونا، مشيرا إلى حرص القيادة السياسية ووزارة الصحة على صحة وسلامة المواطنين بتوفير كافة انواع اللقاحات حيث تتوفر لقاحات (سينوفارم وسينوفاك واسترازنيكا وسبوتنك) بجميع مراكز اللقاح على مستوى المحافظة .