«المرأة صانعة السلام» قافلة ثقافية بمكتبة صول  

قافلة ثقافية بمكتبة صول  
قافلة ثقافية بمكتبة صول  

برعاية د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وفي إطار التعاون مع المجلس القومي للمرأة، أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بمكتبة صول بفرع ثقافة الجيزة بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، قافلة ثقافية بعنوان "المرأة صانعة السلام"، استهلت الفعاليات بإذاعة أغاني وطنية وأغاني للأطفال.

ثم ندوة بعنوان "المرأة صانعة السلام" شاركت بها د. نورا رحومة، وتناولت مشكلة الزيادة السكانية وخطورتها علي المجتمع، ودور المرأة في حل تلك المشكلة، وتطرقت إلى مراكز تقديم الخدمات الصحية في مركز اطفيح، كما تحدثت سعاد ابو بكر مسئول الطفولة والأمومة بمجلس مدينة أطفيح عن فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه، وكذلك ناقش كرم ربيع من ثقافة الجيزة، دور المرأة في حفظ الأمن وإرساء قواعد السلام والأمن في المجتمع.

 

في ختام الندوة أدار محمود مدينة رئيس مجلس مدينة ومركز أطفيح، وسمير حجازي مدير الإدارة التعليمية بأطفيح، نقاشا مع الجمهور، تضمن طرح مشكلات الأمهات الحاضرات في شتى المجالات الصحية والتعليمية والخدمية، والحل الفوري لتلك المشكلات من قبل المسؤولين المشاركين بالندوة؛ وتضمنت فعاليات القافلة عرض لمسرح العرائس القفازية وورشة حكي بعنوان "كيف نغير حياتنا"، تناول فيها عماد حسنى تقديم حلول لكثير من المشكلات التي تواجه المرأة في المجتمع، كما نظم عبد الفتاح أحمد ورشة فنون تشكيلة لتعليم فن رسم الوجه والمناظر الطبيعية باستخدام ألوان الجواش، جاء ذلك بحضور نخبة من القيادات التعليمية والثقافية.