تحويل مسقط رأس أم كلثوم لمزار سياحي.. التفاصيل

اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

تابع اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية يتابع زيارة اللجنة المشتركة من وزارات التنمية المحلية و الآثار والسياحة والثقافة لقرية "طماى الزهايرة"مسقط رأس سيدة الغناء العربى أم كلثوم لتحويلها إلى قرية نموذجية ومقصدا للسياحة الداخلية والخارجية.

 كلف د. أيمن مختار محافظ الدقهلية ، د. هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، لمرافقة اللجنة المشتركة من وزارات الأثار والسياحة والثقافة والتنمية المحلية لزيارة ميدانية لقرية طماي الزهايرة «مسقط رأس أم كلثوم».

وأوضح نائب المحافظ، الإهتمام البالغ من محافظ الدقهلية بهذا المشروع السياحي الذي سيكون له الأثر البالغ في وضع محافظة الدقهلية من الناحية السياحية لما تمثله الراحلة أم كلثوم للمصريين وللكثيرين من أبناء الدول العربية وبإعتبارها قيمة فنية وغنائية خالدة مازالت عالقة في الأذهان بفنها وما قدمته عبر تاريخها الغنائي فضلا عن إسهامتها المعروفة في النضال الوطني.

وأشار نائب المحافظ، أن زيارة اليوم مع اللجنة الوزارية من الوزارات المعنية السياحة والأثار والثقافة والتنمية المحلية، تضمنت المعاينة على الطبيعة للمنزل الذي ولدت وعاشت فيه أم كلثوم والمنطقة المحيطة به بالكامل، وذلك بهدف بلورة رؤية موحدة لدراسة تنفيذ هذا المشروع السياحي الثقافي الكبير بقرية طماي الزهايرة بالدقهلية وتحويلها  لقرية نموذجية لتكون مقصدا للسياحة الداخلية والخارجية.

 التقت اللجنه في زيارتها بأحد أفراد عائلة وأسرة أم كلثوم وعدد من مواطني القرية، حضر الزيارة المحاسب متولي عبد العال رئيس مركز ومدينة السنبلاوين ونواب رئيس المدينة.

إقرأ أيضاً| حيرت قلبى | كوكب الشرق فى الأوبرا