عاجل

خارقة الجمال | ماسك بالزبادي لعلاج مشاكل الشعر

 ماسك بالزبادي لعلاج مشاكل الشعر
ماسك بالزبادي لعلاج مشاكل الشعر

هل تتمنين الحصول على شعر قوي ولامع ؟ حسنًا ، ولتحقيق هذه الرغبة ، ليست هناك حاجة لشراء حزم الشعر والشامبو وأمصال الشعر والبلسم باهظة الثمن، هذه المنتجات التي يتم شراؤها من المتجر مليئة بالمواد الكيميائية التي يمكن أن تؤثر على جودة شعرك على المدى الطويل.

اقرأ أيضا: معجزة الدايت الطبيعية.. 4 فوائد لـ«الزبادي بالليمون»

 لهذا السبب ، أعتمد دائمًا على العلاجات المنزلية الطبيعية المجربة والمختبرة والتي توارثتها الأجيال ، دون القلق بشأن الآثار الجانبية، سأشارك هنا بعض أقنعة الزبادي للشعر التي يمكن أن تحل مشاكل الشعر الأكثر شيوعًا.

الزبادي الطبيعي مليء بالبروتين الذي يوفر التغذية التي يحتاجها الشعر للنمو السليم والصحة، لهذا السبب يعتبر الزبادي من أفضل العلاجات الطبيعية للعديد من مشاكل شعرك، عندما تقوم بدمجه مع بعض مكونات المطبخ المحددة ، فإنه يعمل على العجائب ويحول الشعر التالف والضعيف إلى شعر أقوى وأطول وأكثر لمعانًا.

 
1- لقشرة الرأس 

تعتبر قشرة الرأس من أكثر مشاكل الشعر صعوبة، بغض النظر عما تفعله ، لا يبدو أنه يختفي، لكن استخدام ماسكات الزبادي للشعر يمكن أن تساعد في التخلص منه، الزبادي هو كنز دفين للبكتيريا الصديقة وبالتالي يساعد على منع تقشر منطقة فروة الرأس.

لعلاج قشرة الرأس | فوائد عصير الفجل الطازج

المقادير :

نصف كوب من اللبن الزبادي
2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون
1 ملعقة كبيرة من العسل.

الطريقة :

تخلط جميع المكونات المذكورة أعلاه في وعاء، ضعي قناع الزبادي هذا على جذور شعرك، اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالشامبو المفضل لديك.

2- فوائد الليمون :

يحتوي الليمون على حامض الستريك بينما يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك كمكون رئيسي، عندما يتم وضع مزيج من الليمون والزبادي على فروة رأسك ، فإن خصائصه الحمضية تساعد في تقليل قشرة الرأس إلى حد كبير، يمكن أن يساعد التطبيق الموضعي للعسل أيضًا في تحسين ظروف مثل قشرة الرأس وترطيب المنطقة المصابة.

3- للشعر المجعد 

هذا قناع الزبادي المضاد للتجعد سيكون المفضل لديك! يرطب شعرك بعمق ويجعله يبدو أكثر سعادة ولمعانًا.

المقادير :

نصف كوب من اللبن الزبادي
1 المتوسطة الحجم الموز
1 ملعقة صغيرة من العسل

الطريقة :

- مزيج من الموز حتى يتم التوصل إلى خليط ناعم، أضف هذا إلى وعاء من اللبن واخلط العسل فيه، امزج جميع المكونات معًا، ضعي القناع على شعرك من فروة الرأس حتى الأطراف، امنح فروة رأسك تدليكًا جيدًا بها، اتركي القناع لمدة 20 دقيقة.

- يغسل جيدًا بشامبو خفيف، في حالة استخدام التكييف ، ستعمل كمية صغيرة فقط على الأطراف، كرري هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع لترميم شعرك والحفاظ عليه. 

- فوائد الزبادي الطبيعي غني بالبروتين الذي يغذي الشعر ويجعله قويًا وصحيًا، يعمل الزبادي أيضًا كبلسم طبيعي رائع لاحتوائه على دهون ترطب الشعر.

- يُعرف الموز أيضًا بخصائصه المرطبة ويمكن أن يوفر ترطيبًا وافرًا للشعر، الموز غني بالبوتاسيوم وفيتامين B6 وفيتامين C والمغنيسيوم والبروتين التي تساعد في إصلاح الشعر المتطاير ومنع تكسر الشعر واستعادة رطوبة الشعر.

تساقط الشعر :

لتساقط الشعر هل تحاولين أن ينمو شعرك؟ يعتبر الزبادي وأوراق الكاري أحد أفضل أقنعة الزبادي لتساقط الشعر، سيساعد استخدام هذا القناع على تكثيف الشعر مع زيادة معدل نمو الشعر.

المكونات :

- 1 كوب زبادي
- حفنة من أوراق الكاري الطازجة

الطريقة :

اغسل وامزج أوراق الكاري في عجينة سميكة، أضف هذا المعجون إلى الزبادي في وعاء، اخلطي المكوّنين جيدًا حتى يتكوّنوا من عجينة ذات قوام ناعم، دلكي فروة رأسك وشعرك بقناع الشعر هذا، تأكد من تغطية شعرك بالكامل من الجذور إلى الأطراف، اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو، استخدم هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لتعزيز نمو الشعر.

- فوائد الزبادي :

يحتوي الزبادي على بكتيريا بروبيوتيك تزيد من كثافة الشعر، تساعد أحماض اللبنيك في تنظيف فروة الرأس وإزالة خلايا الجلد الميتة، هذا يعزز نمو الشعر.

تعتبر أوراق الكاري مصدرًا غنيًا للبيتا كاروتين والبروتينات التي تقلل من تساقط الشعر وتعزز نمو الشعر، كما أنها تحتوي على الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة التي تقوي بصيلات الشعر وترطب فروة الرأس.

4 - للأطراف المتقصفة

أليس من المشاهد المخيفة أن نرى شعرنا بنهايات متقصفة؟ لا تقلق! سأشارك هنا نصيحة الجدة المجربة والمختبرة للأطراف المتقصفة، لن يريحك قناع الزبادي هذا من تقصف الأطراف فحسب ، بل يمنح شعرك بريقًا رائعًا.

المكونات للموصفات الطبيعية :

- نصف كوب زبادي
- 1 ملعقة صغيرة زيت خروع
- واحدة متوسطة الحجم من الأفوكادو الناضجة

الطريقة :

اهرسي الأفوكادو في وعاء ، أضيفي الزبادي وزيت الخروع فيه، تخلط جيدا حتى تحصل على تناسق سلس، ارتدي قبعة الاستحمام واتركها لمدة 30 دقيقة، اشطفي شعرك بالشامبو واتركي شعرك يجف بشكل طبيعي وكرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على شعر ناعم وصحي.

- الزبادي بلسم طبيعي:

يعتبر الزبادي بلسمًا طبيعيًا رائعًا لشعرنا حيث يوفر لشعرنا الرطوبة الكافية ويمنع تكسر خيوط الشعر، يعمل حمض اللاكتيك والدهون في الزبادي على ترطيب الشعر الجاف ويساعد في التخلص من الأطراف المتقصفة ، ويعمل زيت الخروع على إصلاح الشعر وترطيبه ويقلل من حكة فروة الرأس ويعالج الأطراف المتقصفة.