أسعار الدواجن المجمدة اليوم بالمجمعات الاستهلاكية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توفر وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في القابضة للصناعات الغذائيه كميات كبيرة من الدواجن المجمدة ، والبط ، وأجزاء الدواجن المجمدة أيضا، بجميع منافذ المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، وبأسعار تنافسية تقل عن السوق الحر حوالى 20% تقريبا، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين،علاوة على نشر المنافذ التموينية المتنقلة داخل الاماكن التي تفتقر إلى وجود مجمعات استهلاكية لتلبية احتياجات المواطنين.


وتشهد أسعار الدواجن المجمدة داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية، استقرار وثبات ملحوظ ويرجع ذلك لوجود مخزون استراتيجي جيد من هذه السلعة يكفي لفترة قادمة تتجاوز الثلاثة أشهر .

وأكدت وزارة التموين على وجود احتياطي استراتيجي كبير من جميع السلع الغذائية خاصة الدواجن المجمدة، واستمرار إتاحة جميع السلع الغذائية داخل منافذ المجمعات  بتخفيضات تتراوح بين 10 إلى 25%.

كما أكد مصدر بالقابضة للصناعات الغذائيه  على وجود مخزون استراتيجي من الدواجن المجمدة، يفوق معدل الاستهلاك الشهري ، حيث يتراوح معدل استهلاك المصريين من الدواجن المجمدة ما بين 2500 إلى 3000 طن شهريا ، والمخزون المتوفر من الدواجن المجمدة يكفي لاكثر من ثلاثة أشهر قادمة .

وتطرح المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة  التموين والتجارة الداخلية ، والبالغ عددها نحو 1300 منفذ منتشر على مستوى الجمهورية ، الدواجن المجمدة، بالإضافة الى أنواع اخري من  الطيور المجمدة،مثل البط المسكوفى، أيضا ،بكميات تلبي احتياجات المواطنين، وبأسعار اقل من السوق الحر حوالى 20% .


ونقدم لكم أسعار الدواجن والبط بالمجمعات الاستهلاكية اليوم الثلاثاء  الموافق 12 من اكتوبر الجاري.


الدواجن المجمدة بسعر 37 جنيها للكيلو .

 أوراك دواجن  مجمدة بسعر 34.75 جنيه للكيلو.

بط مسكوفى مجمد 38.5 جنيه.

السمان عدد 2 قطعة جامبو 29.5 جنيه.