محافظة القاهرة: سقوط  أمطار خفيفة على المنطقتين الشرقية والشمالية

سقوط  امطار خفيفة على المنطقتين الشرقية والشمالية
سقوط  امطار خفيفة على المنطقتين الشرقية والشمالية

أكد  اللواء إبراهيم عوض مساعد سكرتير عام محافظة القاهرة أن المنطقيتين الشرقية والشمالية قد شهدوا سقوط امطار خفيفة.

وأضاف مساعد سكرتير عام محافظة القاهرة في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن الأجهزة التنفيذية بمحافظة قد تعاملت مع سقوط الأمطار وتم ازالة مياه الأمطار فورا من الشوارع .

ومن جهة أخرى، أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن يمتد منخفض السودان شمالًا معلنا بداية فصل الخريف مناخيًا، حيث يعتبر منخفض السودان كتلة هوائية حارة تنشط خلال فصلي الخريف والربيع تمتد شمالا تصل الي جمهورية مصر العربية بظواهر مختلفة ومتفاوتة الشدة .

وأضافت الهيئة أنه ترتفع درجات الحرارة على جنوب الصعيد لتتجاوز حاجز 40 درجة وسيكون الارتفاع في درجات الحرارة ملحوظًا في وسط وشمال الصعيد ومدن الدلتا والقاهرة ويبلغ معدل الارتفاع من درجة إلى درجتين فقط.

كما يؤثر غطاء سحابي على شمال ووسط الصعيد وسيناء بسبب امتداد منخفض السودان الموسمي وزيادة نسبة الرطوبة قد تتساقط منه بعض الأمطار تكون غير مؤثرة.

كما تنخفض الرؤية الأفقية بسبب الشبورة المائية صباحًا خاصة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة.

وأفاد الخبراء أن خرائط المركز الأوربي توضح سيطرة كتلة هوائية مرتفعة في درجة حرارتها خاصة وسط وجنوب الصعيد فترة منتصف الأسبوع و كما ينشط منخفض السودان السطحي غدًا الثلاثاء 12 أكتوبر.

وأضاف الخبراء أن أسباب ارتفاع درجات الحرارة يرجع إلى نشاط منخفض السودان السطحي مع رطوبة مدارية والتي ينتج عنها  ظهور السحب الركامية على مناطق متفرقة من البلاد وخاصة الصعيد وسيناء قد يتخللها سحب رعدية خاصة سيناء وأجزاء من شمال ووسط الصعيد قد تشمل القاهرة أيضًا.

عودة «الجو الشتوي» بالأمطار بمنطقة وسط البلد | صور