الزراعة: تصنيع المعدات اللازمة لتطوير مراكز تجميع الألبان محليا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن الدولة تهتم بشكل كبير بمراكز تجميع الألبان، حيث يتم تصنيع الآلات والمعدات اللازمة لتطوير أو إنشاء مراكز تجميع الألبان محليا، أنه يتم تصنيع تلك الآلات في المناطق التي يزيد فيها مراكز الثروة الحيوانية وتفتقر إلى وجود مراكز تجميع الألبان.

وأضاف رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الألات المستخدمة في مراكز تصنيع اللبان يتم صناعتها صناعة وطنية بجودة أعلى وفترة ضمان تمتد لـ10 و20 عاما بأسعار أقل.

وأوضح رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أنه تم مد فترة سداد القرض لصغار مربى الماشية لـ 8 سنوات بدلا من 5 سنوات، بجانب إدراج مراكز تجميع الألبان ضمن مشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ولفت رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إلى أن الوزارة تهتم بدور التوعوى والإرشادى لصغار منتجى اللبان وعمل فحوصات بيطرية للحيوانات المنتجة للألبان، والتأكد من أنها خالية من الأمراض ومسبباتها، بجانب زيادة التعويض الذى يتم تعويضه لصغار مربى ماشية اللبن على الحيوانات حال حدوث مرض ممكن ينتشر إلى الإنسان خلال الألبان وأصبح التعويض مجزى.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي