أكثر جوائز الموسيقى العالمية

«ميوزك أورد» تهنئ الهضبة بعيد ميلاده: الحاصل على أكثر الجوائز في تاريخ الموسيقى

عمرو دياب
عمرو دياب

يحتفل الهضبة عمرو دياب، اليوم الإثنين، بعيد ميلاده الـ60، والذي يعد واحدًا من أشهر المطربين في الوطن العربي، حيث حققت ألبوماته مبيعات هائلة، وتُرجمت العديد من أغانيه إلى عدة لغات.

واعتاد عمرو دياب، على أن يكون دائماً قدوة للشباب من ناحية الشكل والحفاظ على لياقته البدنية ونجاحه الكبير الذي تربع على عرش النجومية دون أن يهتز للحظة.

وظل عمرو دياب متربعا على عرش الأغنية في مصر والوطن العربي لأكثر من 30 عامًا، حيث احتفظ بمكانته في قلوب جمهوره، واستطاع أن يكون محبوبًا لكل الأعمار من الطفولة مرورا بالشباب وكبار السن.


وحرص الحساب الرسمي لجائزة "ورلد ميوزك أورد"، على تهنئة الهضبة عمرو دياب بعيد ميلاده الـ60، وكتبت الصفحة: "عيد ميلاد سعيد للأسطورة النجم المصري الرائع والأكثر مبيعًا والمتعددة المواهب، الفنان العربي الحاصل على أكثر جوائز الموسيقى العالمية في تاريخ الموسيقى".

وحصل الهضبة على جوائز عديدة خلال مشواره الفني، مِنها "ورلد ميوزك أورد" 7 مرات عن أعلى مبيعات في الشرق الأوسط، منذ انطلاق أول ألبوم له "يا طريق" عام 1983 حتى ألبوم "كل حياتي" عام 2018، ويعد عمرو هو أول مطرب عربي يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية حيث قامت المجموعة بتسجيل الهضبة كأول مطرب عربي يحصل على أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية لأكثر مبيعات في الشرق الأوسط.