أبوجبل يسجل مشاركته الدولية الثالثة في مباراة مصر وليبيا

محمد أبو جبل
محمد أبو جبل

تعرض الحارس الدولي محمد الشناوي للإصابة في الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول في مباراة منتخب الفراعنة ونظيره الليبي التي تقام الآن على ملعب شهداء بنينا ضمن تصفيات كأس العالم و شارك حارس المرمي محمد أبو جبل بديلاً للشناوي، وتعتبر هذه المشاركة الدولية الثالثة لأبو جبل في تاريخه بعد أن شارك فبي شهر سبتمبر2011 أمام سيراليون وضد ليبيريا في سبتمبر العام الجاري.

وكان انتهى الشوط الأول من مباراة منتخب مصر أمام مضيفه المنتخب الليبي بتقدم الفراعنة بهدفين دون رد  خلال المباراة التى تقام على ملعب ستاد شهداء بنينا، بمدينة بنغازي الليبية ضمن مباريات الجولة الرابعة لتصفيات المجموعة الأفريقية السادسة لكأس العالم.

واحرز أحمد فتوح هدف منتخب مصر الأول فى الدقيقة  39 واضاف مصطفى محمد الهدف الثانى فى الوقت بدل من الضائع للشوط الأول .

وشهد الشوط الأول تفوق لمنتخب مصر حيث حاول أكثر من مرة فى تهديد مرمى المنتخب الليبى عن طريق عمر مرموش ومصطفى محمد فى الدقيقتين 20 و34 وسط محاولات ليبيه طفيفة .

ودخل المنتخب الوطنى المباراة بتشكيل مكون من  محمد الشناوي في حراسة المرمى ، وأحمد أبو الفتوح واحمد حجازي والونش وأكرم توفيق في الدفاع ، وعمرو السولية ومحمد النني محوري ارتكاز ، وعمرو مرموش وعبد الله السعيد ومحمد صلاح تحت رأس الحربة الوحيد مصطفي محمد. 

ويجلس على دكة البدلاء كل من محمد أبوجبل/ محمد بسام /ياسر إبراهيم/ باهر المحمدى/ أحمد فتحى /أيمن أشرف /حمدى فتحى/ طارق حامد/ ابراهيم عادل /رمضان صبحى/ أحمد سيد زيزو/ أحمد حسن كوكا  وخرج من القائمة محمد صبحى .

فى المقابل دخل المنتخب الليبى المباراة بتشكيل مكون من   : محمد نشنوش /على سلامة /المعتصم الصبو /سند الورفلى /عبد الله الشريف /فيصل البدرى /المعتصم المصراتى /مؤيد اللافى /حمدو الهونى /محمد الطبال /محمد زعبيه. وعلى دكة البدلاء كل من :معاد اللافى /مراد الوحيشى /الطاهر بن عامر /على يوسف /أحمد التربى /محمد الترهونى /محمد المنير /محمد التهامى /عمر الخوجة /محمد الجورنى /محمد صولة .

ويتصدر منتخب مصر المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط وبفارق نقطة عن نظيره الليبي بينما يحتل منتخب الجابون المركز الثالث ب4 نقاط ويتذيل أنجولا المجموعة برصيد 3 نقاط .

ويسعي المنتخب الوطني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني إلى تحقيق الفوز والثلاث نقاط من أجل القرب خطوة نحو  ضمان التأهل إلى المونديال للمرة الثانية على التوالى.

وحرص  كيروش على عقد اجتماعًا فنيًا مع جهازه المعاون واللاعبين، وشرح المدير الفني سلبيات و إيجابيات المباراة السابقة التي حقق فيها المنتخب الفوز علي ليبيا مساء الجمعة الماضي، بجانب تقييم كل لاعب بشكل منفرد.

فى المقابل يأمل المنتخب الليبى بقيادة الإسباني خافيير كليمنتي فى تعويض الهزيمة التى لحقت به فى المباراة الأخير أمام منتخب مصر من أجل إستعادة الصدارة مرة أخرى وفتح المنتخب الليبى الباب أمام الجمهور لمؤازره المنتخب في أجواء احتفالية لدعم منتخب بلادهم .

وحقق المنتخب الفوز في الجولة الماضية أمام منتخب ليبيا أيضًا في اللقاء الذي أقيم على ستاد برج العرب بهدف عمرو مرموش.ويسعي المنتخب الوطني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني إلى تحقيق الفوز والثلاث نقاط من أجل القرب خطوة نحو  ضمان التأهل إلى المونديال للمرة الثانية على التوالى.