استقرار أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 770 جنيهًا في ختام تعاملات اليوم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من  الاستقرار مع ختام  تعاملات أسواق الصاغة المصرية، اليوم الاثنين ١١ أكتوبر 

هل يجوز طلب خطبة المعتدّة من طلاق رجعي؟.. «العالمى للفتوى» يجيب

وسجل عيار 24 نحو 880 جنيهًا، وعيار 21 سجل 770 جنيهًا، وعيار 18 سجل 660 جنيهاً، والجنيه الذهب سجل 6.160 جنيهًا.

 

وكانت أسعار الذهب في مصر، شهدت حالة من الانخفاض منذ أيام على خلفية تراجع أسعار الذهب العالمية إلى مستويات 1723 دولارًا، بعد أن صعد مؤشر الدولار لأعلى مستوياته خلال 11 شهرًا عند 93.891 الأمر الذي يزيد من تكاليف حيازة الذهب.

 

ويتساءل بعض المواطنين ممن يرغبون في الاستثمار بشراء الذهب عن الوقت المناسب لشراء الذهب محليًا، خاصة بعدما تراجعت أسعار الذهب في مصر بما يتجاوز الـ40 جنيهًا بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.

 

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات سابقة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه حتى الآن لا توجد أي مؤشرات اقتصادية ممكن أن تؤثر على أسعار الذهب العالمية وبالتالي انعكاسها محليًا، لذلك فالوقت حاليًا مناسب جدًا لمن يرغب في شراء الذهب.

 

وأضاف نائب رئيس شعبة صناعة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الذهب العالمية تشهد حاليًا حالة من الاستقرار وذلك عقب الانخفاض الذي شهدته أسعار الذهب العالمية في أعقاب قرار الفيدرالي الأمريكي.

 

وتابع نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنه مع إقبال المواطنين على شراء الذهب حدث رواج في السوق المحلي، وبالتالي ارتفاع في الطلب على الذهب مع تراجع وانخفاض المعروض، الأمر الذي أدى لارتفاع أسعار الذهب محليًا في حدود الـ8.

 

 

 

ويحتفل المصريون بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة رقم 48 والتي أثبتت فيها قواتنا المسلحة الباسلة أنها محل الفخر والإعزاز لكل المصريين والعالم العربي لما قدموه من دماء وتضحيات في سبيل نهضة الوطن وحفظ وسلامة أراضيه، فجاءت انتصارات أكتوبر المجيدة عن جدارة تامة واستحقاق صادق وحققت نصرًا تاريخيًا لمصر والأمة العربية.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي