الصحف الليبية تبرز التحفيز الجماهيرى واهتمام خاص بصلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

كتب محمد حامد :
اهتمت الصحف الليبية ليلة المباراة المرتقبة بالحضور الجماهيرى فى تدريبات منتخب ليبيا الملقب بـ«فرسان المتوسط»، وكانت هناك تكهنات بإمكانية إقامة اللقاء بحضور جماهيرى إلا أن الكاف أعلن أن الحضور رسمى فقط من الجانبين ولن يُسمح بدخول مشجعين.


أما الشحنة الإيجابية التى حصل عليها لاعبو منتخب ليبيا بالتشجيع والمؤازرة الجماهيرية فى التدريب، فقد تناولها موقع «بوابة الوسط» تحت عنوان «غناء وألعاب نارية ابتهاجا وتحفيزا لـفرسان المتوسط في التدريبات قبل مواجهة الفراعنة» وجاء فى متن الخبر أن تدريب أول أمس كان خفيفاً على ملعب شهداء بنينا، إلا أن هناك جماهير حضرته لمؤازرة اللاعبين، واستخدموا الألعاب النارية لرفع الروح المعنوية لعناصر المنتخب الليبى لتخطى خسارة الذهاب بهدف مرموش فى برج العرب.


أما موقع «أخبار ليبيا» فقد سلط الضوء على الحصة التدريبية الأخيرة بعنوان «المنتخب الوطنى ينهى استعداداته لمواجهة مصر» واهتم الخبر أيضاً بالحضور الجماهيرى فى التدريب الأخير على ملعب شهداء بنينا الذى سيقام عليه اللقاء، ووصف الموقع الحضور بأنه كبير لتسليط الضوء على اهتمام الجماهير بالمواجهة المهمة بين المنتخبين.

 

كما أشار «أخبار ليبيا» إلى أن لاعب المنتخب الليبى «التربى» شارك فى التدريبات رغم الإصابة، وأيضاً تواجد على سلامة الذى غاب عن مواجهة برج العرب.
وبطبيعة الحال كان هناك اهتمام خاص من قبل الصحافة الليبية بمحمد صلاح نجم ليفربول، فعندما وصلت البعثة المصرية لبنغازى جاء الخبر على موقع «24 الساعة» كالتالى: بعثة الفريق المصري تصل بنغازى برفقة محمد صلاح».

 

أما «المرصد» الليبية فقد تناولت عن صلاح خبراً بعنوان : «البلاط الملكى البريطانى يختار صلاح من بين نجوم البريميرليج» ويتحدث الخبر عن دعوة الأمير البريطانى ويليام لمحمد صلاح وعدد من المشاهير لحضور حفل جائزة «إيرث شوت» الذي يقدم فيه جائزة بيئية عالمية للتعامل مع تغير المناخ وسيقام 17 أكتوبر الحالى فى العاصمة الإنجليزية لندن.