المرحلة الثانية من حملة طرق الأبواب «المرأة المصرية صانعة السلام» في قرية الروضة 

المرحلة الثانية من حملة طرق الأبواب " المرأة المصرية صانعة السلام" في قرية الروضة 
المرحلة الثانية من حملة طرق الأبواب " المرأة المصرية صانعة السلام" في قرية الروضة 

نظم  المجلس القومي للمرأة  بشمال سيناء ،فعاليات حملة طرق الأبواب " المرأة المصرية صانعة السلام" المرحلة الثانية خلال الفترة من ١٠ أكتوبر ٢٠٢١ حتي ١٢ اكتوبر ٢٠٢١ استمرارا لجهود المجلس القومى للمرأة فى نشر التوعية للسيدات لنشر السلام وتزامنا مع ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وقد بدأت  فعاليات اليوم الثاني لحملة طرق الأبواب  بتنفيذ  يوما تفاعليا بقرية الروضة  بشمال سيناء، علي هامش حملة طرق الأبواب "المرأة المصرية صانعة السلام"  برئاسة الأستاذة إحسان داود غالي مقررة الفرع ، وبمشاركة وحضور كلا من:

  فاطمة نصار والمهندسة ناهد سلام عضوات  الفرع و آمنة فاروق ودينا حسن موظفات الفرع ونسرين حمدي محامية مكتب الشكاوي، وعدد من الرائدات الريفيات ،وحضور ممثلي قصر ثقافة العريش بقيادة الاستاذ أشرف المشرحاني مدير عام الثقافة والفرقة الفنية وكبار رجال قرية الروضة علي رأسهم الشيخ عيد ابوجرير ورئيس الوحدة المحلية لقرية الروضة.

 

وقدمت إحسان داود غالي مقررة الفرع ،التعازي لأهل الروضة سيدات ورجال لقرب الذكري الرابعة لمذبحة الروضة والذي راح الكثير من شبابها ورجالها ضحايا للغدر والإرهاب واحتسابهم عند الله من الشهداء.
واكدت علي حرص المجلس القومي للمرأة علي تنفيذ الحملة   في قرية الروضة تضامنا مع أهلها الكرام ،وتأكيدا علي نشر قيم السلام و نبذ العنف والتطرف والإرهاب.

إذ أن ذلك  يأتي ذلك الا من خلال الاسرة فالاسره هي التي تربي الجيل الذي يصنع السلام واهميه دور الام في تربيه ابنائها علي القيم والاخلاق والولاء والانتماء وتقبل الاخر ونبذ العنف  والتطرف ضد المراه  فالمرأه هى أساس الاسره والاسره نواه المجتمع و بالمرأة تتقدم الأمة وترتقي.
كما  نقلت رسائل الحملة والتى تتضمن تكريس ثقافة الأمن والسلم  المجتمعي وربطها بالبرامج و المشروعات التنموية الكبرى تركيزاً على القري ذات الأولوية في مباردة حياة كريمة ، من خلال تعزيز مشاركة المرأة في ترسيخ قيم السلام و الأمن و ازدهار و تنمية مجتمعاتها المحلية .

كما تحدثت عن انشطة المجلس القومي للمرأة واختصاصاته ودوره في مساندة ودعم المرأة المعيلة والمرأه الأشد احتياجا  وتمكين المرأة المعيلة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وقانونيا، ودور المرأة في المجتمع المصري ورحلة كفاحها علي مر العصور ، .

كما تحدثت قيام المجلس القومي للمرأة باستخراج بطاقات الرقم القومي للمرأة من خلال الاستمارة المجانية  في إطار  حرص الدولة علي استخراج سواقط القيد للقرية والعمل علي تذليل العقبات أمام اهل القرية وتوفير الخدمات المتكاملة لهم .

وشمل اللقاء انشطة فنية منها:عروض فنية للتراث السيناوي وايضا ،الرسم علي الوجوة، والتلوين  لاطفال الروضه.

، كما تحدثت محامية مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها عن دور مكتب الشكاوى والخدمات التى يقدمها للشاكيات مجانا من خلال شبكة المحامين المتطوعين لمساندة ودعم المرأة قانونيا وتمثيلها أمام القضاء وأنواع الشكاوى التي تقع ضمن إختصاص المكتب وتم الرد على الاستفسارات القانونية والتنويه عن الخط الساخن ١٥١١٥ للشكاوى.

اقرا ايضا / «المجلس القومى للمرأة» يعد خطة للتصدي لظاهرة ختان الإناث بشمال سيناء