القصة الكاملة لتطورات العلاقة بين الأهلي وموسيماني.. تجميد المفاوضات ودور «مويرا»

موسيماني وزوجته
موسيماني وزوجته

تمر علاقة النادي الأهلي مع الجنوب إفريقي المدير الفني للفريق، بمراحل متباينة بين التوتر والهدوء وصلت في الفترة الأخيرة إلى منعطف أكثر توترا في ظل رغبة المدير الفني لتأمين مستقبله في النادي وحسم مصيره على المدى البعيد من خلال وضع شروط تأمينية ليس للموسم الحالي الذي يرتبط فيه المدير الفني بعقد مع النادي ولكن لمواسم مقبلة.

دور مويرا

قصة تمديد عقد موسيماني مرت بعدة مراحل وصلت ذروتها الأيام القليلة الماضية وبالتحديد منذ وصول مويرا زوجة المدير الفني ووكيلة أعمال المدرب والتي وضعت عدد من الطلبات أمام إدارة النادي.

شروط مرفوضة

تلخصت الطلبات أو الشروط في رفع عقوبة السوبر وتمديد عقد المدير الفني بزيادة في راتبه تتخطى 200 ألف دولار في حين أنه يحصل وجهازه على 140 ألف دولار حاليا ، كما طلبت مويرا التجديد لمدة موسمين وليس موسما واحدا مع وضع شرط يقضي بحصول المدير الفني على شرط جزائي بكامل قيمة ما تبقى من العقد حال الإقالة.

موقف الأهلي

موقف الأهلي كان واضحا تجاه هذه الشروط حيث رفض مسئولو النادي كافة الشروط وأبلغ محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، بيتسو موسيماني المدير الفني بتأجيل ملف تمديد تعاقد المدير الفني الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل. 

وأكد رئيس الأهلي للمدير الفني تمسكه باستمراره مع الأهلي ولا يوجد ما يدعو للاستعجال ولكن مجلس إدارة النادي لا يحق له إجراء تعاقدات طويلة المدى في الفترة الحالية بسبب انتخابات نوفمبر وهو ما سوف تعارضه الجهة الإدارية باعتبارها فترة ريبة لا يسمح بتعاقدات غير ضرورية خلالها. 

سيناريوهات ما بعد موسيماني

وأكدت مصادر بالنادي أن محمود الخطيب لا يشعر بالقلق من مصير المدير الفني وأنه جاهز بالسيناريوهات البديلة حتى لو رحل المدير الفني. 

وكانت كشفت تقارير جنوب أفريقية عن تعثر المفاوضات بين النادي الأهلي وبيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي حيث قالت شبكة "iDiski Times" الجنوب إفريقية إن محادثات تجديد العقد بين موسيماني والأهلي تشهد تعثراً، بسبب رفض القلعة الحمراء شروط المدرب.

وأرجعت الشبكة، أن سبب تعقد المفاوضات بين موسيماني ومحمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي، هو شرط يتعلق بالحماية، طلب المدرب الجنوب إفريقي وضعه في العقد الجديد.

ويضع الخطيب بدائل عدة على رأسها البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني الأسبق للزمالك الذي رحب من قبل بالعودة لمصر وتولي تدريب الأهلي.

وتلقى النادي على مدار الفترة الماضية العديد من السير الذاتية لمدربين يخلفون موسيماني في قيادة الفريق حال رحيل بيتسو موسيماني في أي توقيت.

وتمر علاقة الخطيب بموسيماني بمنعطفات وتقلبات الفترة الأخيرة بين هدوء وغضب حيث أثارت بعض التحركات من زوجة موسيماني ووكيلته لجلب عروض خارجية حفيظة الخطيب بعد محاولة الخطيب التهدئة  وزاد التوتر الشروط التي تسعى مويرا زوجة موسيماني لوضعها في العقد الجديد.

راحة سلبية للاعبي الأهلي

ومن ناحية أخرى منح بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي راحة سلبية لمدة 24 ساعة، وذلك عقب نهاية المران الجماعي للفريق الذي أقيم صباح اليوم على ملعب التتش بالجزيرة.

ويستأنف الفريق تدريباته الأربعاء المقبل، وذلك استعدادًا لمواجهة فريق الحرس الوطني بطل النيجر في ذهاب دور الـ32 من منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وخاض لاعبو الأهلي جانبًا من التدريبات البدنية المتنوعة مع انطلاق المران الجماعي للفريق، الذي أقيم صباح اليوم الاثنين على ملعب التتش بالجزيرة.

وقاد كابيللو رانجواجا مدرب الأحمال الفريق في فقرات متنوعة، بالكرة وبدون كرة، استمرت لمدة 30 دقيقة.

وانطلق مران الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في العاشرة والنصف صباح اليوم على ملعب التتش بالجزيرة.

وتغادر بعثة الأهلي القاهرة يوم 14 أكتوبر الجاري، للسفر إلى النيجر استعدادًا لمواجهة الحرس الوطني، في ضربة البداية بدوري أبطال إفريقيا.

وكان سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، قد أعلن عن موعد سفر الفريق إلى النيجر استعدادًا لمواجهة فريق الحرس الوطني في ضربة البداية بدوري أبطال إفريقيا وقال إن الفريق سوف يغادر القاهرة يوم 14 أكتوبر الجاري متوجهًا إلى النيجر، وإنه سيخوض مرانه في اليوم التالي على ملعب المباراة.

ويختتم الأهلي استعداداته في القاهرة بأداء مرانه في ملعب التتش قبل ساعات من التوجه إلى مطار القاهرة للسفر إلى النيجر.

اقرأ أيضا: فترة الريبة تمنع الأهلي من تمديد عقد موسيماني

الأهلي جاهز بسيناريوهات ما بعد موسيماني