وزيرة التضامن فى مبادرة «المس حلمك»: الرئيس أوصانا بذوي الهمم| فيديو

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

شاركت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في احتفالية إطلاق مبادرة "المس حلمك" التي تهدف إلى توعية المجتمع بمدى أهمية طريقة  "برايل" كأحد أهم وسائل التواصل بين متحدى الإعاقة البصرية ومجتمعهم وصولًا لمجتمع واعٍ ومدرك للمعنى الحقيقى للإتاحة والدمج.

أعربت "القباج" عن سعادتها بالمشاركة في هذه المبادرة التى تنظمها مؤسسة "أخبار اليوم"، تحت رئاسة الكاتب الصحفي " أحمد جلال " رئيس مجس الإدارة، التي اعتبرته علم من أعلام أخبار اليوم، قاد بمؤسسته مساحات أخرى من النجاح تفوق الأعوام السابقة.

وأضافت "القباج" أن تنفيذ هذه المبادرة يعد شكل من أشكال التواصل والخروج إلى المجتمع والدمج في كافة النواحي، بدأ من العمل إلى القراءة والإتاحة، مضيفة: "أوصانا رئيس الجمهورية ببصيرته النافذة بدمج أصحاب الهمم من الناحية الحقوقية لأنهم أصحاب حقوق، وأيضا من الناحية الإنسانية والإقتصادية، فهم يمثلوا 10% من السكان، فلا يجق أن نتركهم فالعمل من أجلهم هو أهم أهداف العدالة الإجتماعية" .

وتهدف الحملة إلى تعليم المكفوفين لغة "برايل"، حيث تم الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى التى تم تدريبها بمركز "أخبار اليوم" للتدريب والاستشارات كما تهدف الحملة إلى نشر الوعى المجتمعى بأهمية تلك الطريقة وكيفية تطبيقها فى كافة أوجه حياة الكفيف والتى يحتاج فيها أن يقرأ بنفسه الملاحظات والتعليمات مثل التعامل  مع الأدوية والنشرات الطبية والأوراق البنكية وتعليمات السلامة وغيرها من الارشادات التي يحتاج أن يطلع عليها وهو حق وواجب آن الأوان أن ننتبه إليه.

وعلى هامش الاحتفالية بإطلاق المبادرة، تم تكريم أول دفعة من متلقى التدريب المكثف على اتقان القراءة والكتابة بلغة برايل وباللغات المختلفة داخل مؤسسة "أخبار اليوم".

جدير بالذكر أن مؤسسة "أخبار اليوم" هى المؤسسة الصحفية الوحيدة فى الشرق الأوسط التى تمتلك ترخيص إصدار دوري ثابت مطبوع بطريقة برايل تحت اسم مجلة «الأخبار برايل» بجانب مطابع مؤسسة أخبار اليوم برايل التى تعد هى أيضا الأولى من نوعها فى عالم المؤسسات الصحفية.

و«المس حلمك» هو أول مشروعات إدارة المسئولية المجتمعية بمؤسسة أخبار اليوم والتى تعد هى أيضا سبقا هو الأول من نوعه داخل المؤسسات الصحفية.

اقرأ أيضًا.. وزيرة التضامن: لنا في رئيس الجمهورية أسوة في تمكين المرأة

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي