محافظ أسوان يتابع تنفيذ مشروعات تطوير ورفع كفاءة طرق وإنشاء كوبري علوي

محافظ أسوان يتابع بدء تنفيذ مشروع كوبرى السيل العلوى للسيارات بتكلفة 139 مليون جنيه 
محافظ أسوان يتابع بدء تنفيذ مشروع كوبرى السيل العلوى للسيارات بتكلفة 139 مليون جنيه 

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، نسب ومعدلات الأداء بمشروع إنشاء كوبري علوي للسيارات بمزلقان السيل، جنوب مدينة أسوان.

كما تابع المحافظ إجراءات طرح وإسناد مشروع تطوير ورفع كفاءة طريق وادي النقرة بطول 75 كم وبتكلفة 250 مليون جنيه، وأيضاً مشروع تطوير ورفع كفاءة طريق وادي خريت بطول 15 كم وبتكلفة 40 مليون جنيه، بالإضافة إلى مشروع تطوير ورفع كفاءة طريق الغنيمية / وادي الصعايدة بطول 20 كم وبتكلفة 60 مليون جنيه.

وأشاد المحافظ بجهود وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير، حيث يتم تنفيذ هذه المشروعات من خلال الوزارة وبواسطة الهيئة العامة للطرق والكباري.

وأكد اللواء أشرف عطية، أهمية هذه المشروعات في تلبية الاحتياجات الجماهيرية الملحة ومنها خلق محاور قادرة على تسهيل الحركة المرورية والحد من الحوادث، وذلك للحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين.

ومن جانبه، أوضح المهندس عيد كرومر رئيس الإدارة المركزية للمنطقة العاشرة للطرق والكباري، أن مشروع إنشاء كوبري السيل العلوي شهد حتى الآن تنفيذ 16 قاعدة وخازوق مع الحوائط الساندة للأساسات حيث تبلغ التكفلة المبدئية للمشروع 139 مليون جنيه ويصل طول الكوبري إلى 560 مترًا وعرضه 19 مترًا، وبحمولة تصميمية تصل إلى 120 طنًا، بينما تبلغ إجمالي أطوال طرق الخدمة للكوبري ألفين متر وبعرض 7,5 م.

ولفت إلى أنه جاري التنسيق مع الجهات المعنية من أجل إعداد المقايسات المطلوبة لتغيير مسارات خطوط وشبكات مياه الشرب والصرف الصحي والغاز الطبيعي التي تقع في اتجاه وموقع الأعمال الإنشائية، وذلك لضمان الانتهاء من كافة الأعمال وافتتاح الكوبري في نهاية يونيو القادم.

يأتي ذلك في إطار متابعته المتواصلة أولاً بأول للموقف التنفيذي لمختلف المشروعات الجارية.

اقرأ أيضا| أسوان: لقاء مع المستثمرين ورجال الأعمال لتوفير فرص عمل للشباب