«التنمية المحلية»: نسعى لاستغلال الأراضي المستردة وتعظيم الاستفادة منها.. فيديو

الدكتور خالد قاسم ، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية
الدكتور خالد قاسم ، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية

قال الدكتور خالد قاسم ، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية ، على خلفية بدء تطبيق المرحلة الثانية من الموجة الـ 18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة ، إن ذلك القرار يأتي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء لفرض هيبة الدولة على أراضيها ، مشيرا إلى أن الموجة الـ 18 بدأت في تاريخ 13 سبتمبر الماضي وانتهت في 3 أكتوبر الجاري بالمرحلة الأولى.

 

وأوضح قاسم ، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج " صباحك مصري " ، والمذاع على قناة " إم بي سي مصر 2"الفضائية، اليوم الإثنين ، أن المرحلة الثانية من الموجة الـ 18 تبدأ اليوم وتنتهي بتاريخ 29 أكتوبر الجاري .

 

وأشارالمتحدث باسم التنمية المحلية، إلى أن الدولة المصرية نجحت في استرداد ما يقرب من 22 ألف فدان زراعي المرحلة الأولى ، بعد إزالة تعديات تصل لأكثر من 3000 تعدي على أراضي الدولة.

 

وأكمل الدكتور خالد قاسم ، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية ،  : نحاول تعظيم الاستفادة من تلك الأراضي لأنها ملك للدولة ، ومن خلال قوات انفاذ القانون بالمحافظات. 

 

وفي سياق أخر ، استقبل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ،  "إلينا بانوفا"، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر ، بمقر الوزارة لمناقشة أوجه التعاون المستقبلية بين الجانبين وحضر اللقاء عدد من قيادات الأمم المتحدة فى مصر والوزارة.

 

وفى بداية اللقاء رحب اللواء محمود شعراوي بـ "إلينا بانوفا" فى مهتمها الحالية بمصر معرباً عن تمنياته لها بالتوفيق ، كما أشاد "شعراوي" بالعلاقات التاريخية التى تربط بين الدولة المصرية والأمم المتحدة عبر السنوات الماضية.