بمناسبة اليوم العالمى للفتاة..

رئيسة «قومي المرأة» تستقبل طالبة لتتولى منصب رئاسة المجلس يوما واحداً

رئيسة المجلس القومي للمرأة د.مايا مرسي
رئيسة المجلس القومي للمرأة د.مايا مرسي

قالت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن فتيات مصر محظوظات للغاية فمصر تشهد طفرة كبيرة في مجال حقوق المرأة والفتاة لم تشهدها من قبل في ظل إرادة سياسية واعية وحكيمة تعمل على تمكين المرأة ووصولها لأعلى المناصب القيادية. 


جاء ذلك خلال استقبال مايا مرسي، لــ رينا حازم الطالبة في كلية آداب إنجليزي جامعة القاهرة ومتطوعه في الهلال الأحمر المصري، لتشغل منصب رئيسة المجلس لمدة يوم، بمناسبة اليوم العالمي للفتاة، ضمن مبادرة" فتيات في أدوار قيادية" التي تنظمها وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع هيئة بلان إنترناشونال إيجبت.


وأوضحت مايا، أن دور الأجيال القادمة هو المحافظة على تلك الحقوق واستكمال المسيرة نحو الحصول على المزيد من الحقوق التي تمكن المرأة والفتاة وتنصفها ، مشيرة إلى دور المجلس في توعية السيدات والفتيات بحقوقهن في كافة المجالات.


وقالت "رسالتى إلى كل فتاة مصرية فى هذا اليوم المميز وهى ترسم خطواتها نحو المستقبل " تعلمي .. انجحي .. اعملى .. حاربي من أجل حلمك .. وأخبري العالم أنه لم يعد أمام الفتاة المصرية ما يصعب تحقيقه … فالطريق ممهد أمامك وامام بنات جيلك مدعوما بإرادة سياسية تؤمن بأن فتيات مصر لديهن القدرة على صنع المستحيل وتغيير العالم".


ومن جانبها، أعربت الطالبة رينا حازم عن حلمها بأن يكون لها دور في تقديم المساعدة للفتيات والسيدات وتعريفهن بالحقوق التي منحتها لهن الدولة، وسبل الحصول عليها، مشيرة إلى أهمية التوعية كعامل أساسي في حصول المرأة على حقوقها. 
وأكدت أهمية تربية الأطفال من الجنس

ين منذ البداية على احترام وتقبل الآخر، معربه عن سعادتها بهذه التجربة المتميزة التى تم منحها لها لتتقلد مثل هذا الدور الهام ولو لمدة يوم واحد .
يذكر أن هيئة الأمم المتحدة قد خصصت يوم الحادي عشر من شهر أكتوبر من كل عام للإحتفال باليوم العالمي للفتاة، لدعم الأولويات الأساسية من أجل حماية حقوق الفتيات.