لمدة يوم واحد..

« نجلاء» طالبة جامعية تتقلد منصب وزيرة التضامن الاجتماعي| فيديو

نجلاء
نجلاء

تقلدت الطالبة نجلاء -خريجة كلية الآداب قسم ثقافة، و إبنة أحد دور الأيتام، منصب وزيرة التضامن الاجتماعي لمدة يوم واحد.

وجاء ذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للفتاة واستمرارا للتقليد الذي بدأ في عام 2016 بدعوة قادة العالم الفتيات والشابات لتولي مناصبهم لمدة يوم واحد، وفي إطار مبادرة "فتيات في أدوار قيادية".

وقالت نجلاء التي تبلغ من العمر 24 عاما "شاركت في هذه المبادرة، وتوليت منصب وزيرة التضامن الاجتماعي، و سعيدة جدا بهذا التقليد العظيم، الذي حصلت عليه".

وأضافت نجلاء رحبت بي وزيرة التضامن كثيرا وعلمتني كثير  ووقفت بجانبي، فكرة إني أكون وزيرة التضامن الاجتماعي كانت بعيدة جدا عن خيالي وإنها تتحقق ده فخر كبير ليا، الوزيرة اطلعتني على ملفات وبرامج الوزارة والهيكل التنظيمي لها والأجندة اليومية التي تتطلع عليها أول دخولها المكتب وتناقشنا في طبيعة عمل البرامج والجمعيات الأهلية التي تدعمها الوزارة فيما يخص المواطن المصري: .

وتابعت "لم أرى سيدة مثل وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، فهي مثال يحتذى به في القيادة النسائية، تعلمت منها الكثير شخصية قيادية افتخر انني وقفت أمامها يوما ما".

وأضافت "طموحاتي في الفترة القادمة أن أعمل على نفسي كثيرا حتى أصبح مثلها، في كل شيء ويارب أقدر أكون مثلها لأنها شخص قيادي، أنا من دار أيتام وكل ما قابلته من تحديات ساعدني على تطوير نفسي ووصولي إلى هذه اللحظة التي أعيشها والتكريم العظيم الذي حصلت عليه".

إقرأ ايضا .. فتاة تتقلد منصب نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر لمدة يوم