البابا ثيودروس يصل إلى أثيوبيا

 البابا ثيودروس يصل إلى أثيوبيا
البابا ثيودروس يصل إلى أثيوبيا

وصل صاحب الغبطة البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا، للروم الارثوذكس إلى مطار بولي الدولي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، آتيًا من القاهرة، وهو في طريقة إلى كامبالا عاصمة أوغندا.

وكان في استقباله بالمطار المتروبوليت دانييل مطرانية أكسوم "أثيوبيا وإريتريا"، وسفيرة اليونان لدى اثيوبيا، Anna Farrou، والمتقدم في الكهنة الأب كريسوستموس باربيريس، بعد إقامة قصيرة غادر غبطته المطار متوجهاً إلى كمبالا عاصمة أوغندا. 

ويسافر صاحب الغبطة البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس، إلى أوغندا في زيارة رعائية تمتد من يوم 11 حتى يوم 18 من هذا الشهر.

الغرض الرئيسي من هذه الزيارة هو تكريم ذكرى مثلث الرحمات المتروبوليت يوناس مطران كامبالا وسائر أوغندا الذي رقد في الرب في 5 سبتمبر 2021، وذلك بترأس خدمة الذكرى الأربعين في كاتدرائية القديس نيقولاس في نامونغونا يوم الأحد 17.

كما أنه خلال زيارته سيقوم البابا ثيودوروس بزيارات رعوية لأبنائه الروحيين في مختلف مراكز الإرسالية الأرثوذكسية في مدينة كمبالا، ومن المتوقع أيضًا أنه في يوم 14 يترأس  تكريس كنيسة دير القديسة باراسكيفي الأرثوذكسي في بوسانا في 14 أكتوبر 2021. 

كما سيزور غبطته أبرشية أسقفية جولو وشرق أوغندا التي باركها وأنشأها في نوفمبر 2018 خلال المجمع المقدس، كما سيبارك جميع الأوغنديين وأمة أوغندا عمومًا.

ومن المتوقع أن يلتقي البابا ثيودوروس مع مسؤولي الحكومة الأوغندية والبعثات الدبلوماسية وغيرها.