محاضرات تثقيفية ومناقشات احتفالا بنصر أكتوبر بالمنيا

محاضرات تثقيفية ومناقشات احتفالا بنصر اكتوبر بالمنيا
محاضرات تثقيفية ومناقشات احتفالا بنصر اكتوبر بالمنيا

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، بفرع ثقافة المنيا بإقليم وسط الصعيد الثقافى، فى إطار إحتفالات وزارة الثقافة برئاسة د. إيناس عبد الدايم بذكرى إنتصارات اكتوبر المجيدة، عدة أنشطة ثقافية وفنية.

حيث عقد بيت ثقافة جاهين محاضرة تثقيفية بعنوان «نصر اكتوبر إراده شعب»، حاضرها الشاعر مختار عبد الفتاح، وأوضح أن انتصارات أكتوبر تشكل مصدر إلهام الشعب المصري في الشدائد والمحن، فقد كانت أول انتصار عربى على الجيش الاسرائيلي الذي كان يزعم أنه لا يقهر.

كما نظم بيت ثقافة العدوة ندوة بعنوان "دور الأدباء في تنمية الفكر الثقافي"، تحدث خلالها الشاعر محمد عبد القوي عن الدور الذي يقع على عاتق المفكرين والأدباء لإثراء الحركة الثقافية وتنمية الفكر الهادف البناء لدى الشباب وكافة أفراد المجتمع، فالأدب ما هو إلا انعكاس للواقع، ويلعب العمل الأدبى دورا متميزا داخل المجتمع، حيث يقوم برفع وعى الأفراد به باعتباره وسيلة من وسائل بث الوعى الفكرى والجمالى برسالته.

وتحدث الناقد محمد سيد عمار عن الاهتمام بالشباب وتنمية الفكر البناء لديهم، واختتم د. محمد هاشم الندوة بكيفية توظيف الشباب فى أماكن متنوعة يخدمون من خلالها وطنهم ويساهموا فى تنمية فى جميع المجالات، فيما ناقشت مكتبة بلهاسة الثقافية كتاب بعنوان "الحكم والأمثال والنصائح" للدكتور محرم كمال، ناقشه حسن عصام.