«التشكيليين»: التحول الرقمي يضمن الشفافية داخل الجهاز الإداري| خاص

صفية القبانى نقيب الفنانين التشكيليين
صفية القبانى نقيب الفنانين التشكيليين

أكدت د. صفية القبانى نقيب الفنانين التشكيليين، أن الدولة تسعى إلى تحسين جودة حياة المواطن من خلال تحسين ظروفه المعيشية وتقديم خدمات إلكترونية متعددة.

وأشات إلى أن النقابة تسعي لرقمنة خدماتها لتيسير علي الأعضاء تماشياً مع استراتيجية الدولة, من خلال التعاقد مع ابليشكن نقابتي الذي سبق وأن تم تعاقد معها من خلال نقابه المهندسين, موضحة أن هذا الابليكشن يوضع علي الموبيل ليتم خدمة أعضاء النقابة, وكذلك تحويل المعاشات إلي كارت بنكي تيسيرا على الأعضاء.


وأشارت نقيب الفنانين التشكيليين فى تصرحات خاصة بــ"بوابة أخبار اليوم"، إلى أن استراتيجية التحول الرقمى ضرورة لضمان الشفافية وتحسين العمل داخل الجهاز الإداري, بالإضافة إلى المحاسبة والمراقبة لكافة الأعمال من خلال التفاعل والتشارك بين الجمعية العمومية وإدارات النقابة المختلفة.

وتابعت : التحول الرقمي ضروره هامه حيث اننا بصدد التأمين الاجتماعي الشامل والتأمين الصحي طبقا لمبادرة رئيس الجمهورية وكل ذلك سوف يتم عن طريق التحول الرسمي ليسهل ربط عضوٍ النقابة بالتأمين الاجتماعي والصحي وتوفير الخدمات بما يكفل لهم الرعاية والحماية والتيسير.


يذكر أن د. صفية القبانى نقيب الفنانين التشكيليين، أكدت أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية اعطى طاقه نور وأمل للفنانين واصحاب المشاريع الصغيرة والحرفيين اصحاب المهن التراثيه, كما أن الرئيس السيسى جعلهم يتجمعوا في مكان واحد في تنوع وحشد جمالي ويعرض منتجاتهم وإبداعاتهم للجمهور, بالإضافة إلى انه يتم الدعايه والتسويق لهم من خلال معرض برعاية رئيس الجمهورية, وهذا يعد فخراً لكل الفنانين.

وذكرت أن هذا المعرض أصبح علامة تراثية كبيرة للحفاظ علي الأعمال الفنيه التراثيه من الاندثار والتشجيع عليها ودعمهم للتسويق بشكل عالمي من خلال أجهزه حكوميه تعمل علي تطوير المنتج وتغليفه وتسويقه وتصديره وهذه الامور لن يستطيع الفنان أن يفعلها ولا يجيدها إلا من خلال دعم الحكومة, مشيره إلى أن المساحه الشاسعه في قاعه الموتمرات اعطت فرصة حقيقة لكل من له حلم أن يتقدم ويعلن عن فنه وصنعته وينجح المشاريع الصغيرة ومنتجات الحرف التراثيه, لافته إلى أن حلم الفنانين تحقق فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى, بتحقيق استراتيجيه ٢٠٣٠ للحفاظ علي التراث الانساني ورعايته, مضيفه إلى أنه كان لابد لهم من رعاية وقد وجدوها فى عهد الرئيس السيسى لهذا المعرض الذي تتزايد فيه أعمال الفنانين والحرفيين كل عام من خلال المعارض والتسويق والدعم والرعاية.