وزير الري: الدولة المصرية لن تسمح بحدوث أزمة مياه

وزير الري: الدولة المصرية أن تسمح بحدوث أزمات مياه   
وزير الري: الدولة المصرية أن تسمح بحدوث أزمات مياه  

قال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري: «إن الدولة المصرية أن تسمح بحدوث أي أزمات مياه مستقبلية أو حالية».

وأضاف في كلمته التي ألقاها خلال لقاءه مع عدد من الكتاب والصحفيين، والذي تنظمه وزارة الموارد المائية والري بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام، أن الوزارة تضع نصب أعينها على كل قضايا المياه، وما يتعلق منها بالتنمية، مؤكدا أنه لا توجد أي تنمية بدون توفير المياه.

وأكد ، أن الوزارة وقطاعاتها المختلفة تضع نصب أعينها مستقبل المياه وما يتعلق منها بخطط التنمية التي تنفذ حاليا وتأثير الزيادة السكانية عليها، وتقوم بتنمية الموارد الحالية والاستفادة من الإمكانيات المتاحة، من مياه النيل ومياه الجوفية، فضلا عن إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي بعد معالجتها، مؤكدا أن مصر أكبر دولة في العالم حاليا تعيد استخدام المياه المعلحة.

وتابع:  أن مصر تستعد حاليا لتنظيم حدث ضخم عالمي وهو اسبوع القاهرة المياه، والذي يفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي وتحت رعايته كما سوف يلقي الرئيس كلمة مسجلة ايضا، وسوف تكون هناك كلمة لرئيس المجر وعدد من المسئولين الدوليين المهتمين بقضايا المياه، لافتا إلى أن هناك مشاركين من كل دول العالم وهذا العام سوف تكون هناك مشاركة من الأرجنتين وبيرو.

 

وأشار إلى أن الأسبوع أيضا سوف يشهد عرض العديد من الدراسات الهامة والابحاث التي تتعلق بالمياه، وسوف تكون من كل دول العالم، لافتا إلى أن مصر منفتحة على كل الدراسات بدون أي حساسية.