انتظام الدراسة لليوم الثاني..

محافظ القليوبية: زيارات مفاجئة  للمدارس لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية

انتظام الدراسة لليوم الثاني
انتظام الدراسة لليوم الثاني

انتظمت مدارس القليوبية في اليوم الثاني الدراسي، وسط إجراءات احترازية ووقائية مكثفة، لمواجهة فيروس كورونا لحماية الطلبة والطلبات وكافة العاملين بالمدارس.

من جانبه، أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، أنه سيتم عمل زيارات مفاجئة  للمدارس، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، مع التنبيه على الأمن المتواجد على بوابات المدارس بعدم السماح بدخول أي شخص للمدرسة طالب أو معلم أو زائر، دون ارتداء الكمامة مع توفير كمامات احتياطية لاستخدامها عند الحاجة.

اقرأ أيضا| تعليم القليوبية تعتذر لأولياء الأمورعن واقعة جلوس التلاميذ على الأرض|فيديو

وطالب وكيل الوزارة من خلال زيارته الجميع، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتخفيف الكثافات داخل الفصول وتوافر تهوية جيدة بها، وتعيين مشرف لتنظيم نزول وصعود الطلاب الفصول لتجنب التزاحم، مع ضرورة متابعة نظافة المدارس بالفصول ودورات المياه والمعامل، والتأكد من توافر بوابات التعقيم، للحد من انتشار الفيروس. 

وأكد وكيل الوزارة، أنه تم التنبيه والتشديد على مدارس التعليم الإبتدائي ذات الكثافات المرتفعة بأن تقوم بالعمل بنظام الفترات الممتدة لتخفيف الكثافات والتأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في المدارس.

وشدد وكيل الوزارة، على مديري الإدارات بتكثيف المتابعات على المدارس في الفترة القادمة لمتابعة تخفيف الكثافات والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية وسماح إبراهيم وكيل المديرية.