أخر الأخبار

 على هامش مبادرة «إلمس حلمك»

نائبة برلمانية : «برايل» من أهم طرق دمج المكفوفين بالمجتمع

نائبة برلمانية : "برايل" من أهم طرق دمج المكفوفين 
نائبة برلمانية : "برايل" من أهم طرق دمج المكفوفين 

أبدت النائبة هند حازم حبيب عضو لجنة التضامن بمجلس النواب إعجابها  للدور الكبير الذى تقوم به دار اخبار اليوم تجاه الأشخاص ذوى الاعاقة والمجتمع وأنه ليس غريبا على الدار هذا الدور الريادى. 

جاء ذلك خلال الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من أصحاب الهمم المتدربين على طريقة برايل فى إطار مبادرة المس حلمك التى نظمتها مجلة الاخبار برايل إحدى إصدارات دار اخبار اليوم

وقالت النائبة بما أننى أمثل الأشخاص ذوى الاعاقة داخل مجلس النواب فأى مبادرة أو ما من شأنه يجعل قضية ذوى الاعاقة محل الاهتمام له جدير ويستوجب المشاركة فيه ودعمه بشتى الصور المختلفة. 

وما يدعو للفخر هو وجود ما لايقل عن 13 متدرب من ذوى الاعاقة البصرية على طريقة برايل وهو بداية لنجاحهم فى التعامل مع أبسط قواعد الطرق الميسرة للأشخاص ذوى الاعاقة البصرية. 

واضافت أن الكرسى المتحرك لى هو وسيلة حياة ويعبر عنى  من الأدوات المساعدة والمساندة للأشخاص ذوى الإعاقة الحركية وايضا طريقة برايل هى إحدى الطرق المعبرة عن ذوى الاشخاص البصرية والعصا البيضا. 

وأكدت أننا كذوى إعاقة نعيش أزهى عصور الدمج والحصول على العديد من الحقوق مقارنة بما سبق. 

فنحن نعيش فى إطار القانون رقم 10 لعام 2018 والذى منحنا العديد من المواد التى تحافظ على حقوقنا ومازلنا نسعى للمزيد والمزيد حتى تكون هناك حياة دامجة ميسرة للأشخاص ذوي الإعاقة.