5 نصائح للتعامل مع الطفل حال حصوله على درجات سيئة بالمدرسة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يخوض الطلاب بشكل شهري اختبارات مدرسية، لتحديد مستواهم الدراسي، وقد تتفاوت درجاتهم بين الصعود والهبوط، الأمر الذي يثير الذعر في نفوس الأمهات والآباء عند تحقيق أطفالهم درجات سيئة بشكل متكرر، فهناك بعض النصائح للتعامل مع الطفل.

اقرأ أيضًا| "كسوة" حملة لتمكين المرأة المعيلة من خلال تدوير الملابس القديمة

- عليك بالتزام الهدوء أمام ابنك دون تعصب، ثم الجلوس مع طفلك ومعرفة سبب ذلك، وعدم مقارنته بأصدقائه أو أقاربه، فمن الممكن أن تكون لديه مشكلة وعليك حلها وليس زيادتها.

 -عليك معرفة إذا كانت المشكلة فى أنه لا يفهم المواد، أو يواجه مشكلة فى التنظيم، أو فى المدرسة، ومحاولة حلها عن طريق التفاعل مع المدرسة مثلا، أو مصادقة ابنك ومساعدته فى فهم المواد، انظري إلى درجاته الجيدة وشجعيه.

- عليك الاهتمام بالتواصل مع معلميه فى المدرسة، سواء بالتليفون أو اﻹيميل، وترتيب خطة تساعدك على معرفة السبب، والنهوض بابنك إلى اﻷمام.

-يمكنك التكلم مع ابنك ومعرفة إذا كان يحتاج إلى دروس إضافية مثلا، أو هل يعانى مشكلة ما مع معلمه، وابتكار طرق جديدة للمذاكرة، وتنظيم وقته وتحفيزه دائما، حتى يصبح ما يتمناه، وتعليمه أن الدراسة ستحقق له ما يريده. 

- راقبي مستوي طفلك، هل حصوله علي هذه الدرجات السيئة شئ معتاد ومتكرر؟ أم أنه يحدث ﻷول مرة وبالتالي فبالتأكيد هناك مشكلة يجب البحث عنها و حلها، وأخيراً التمسي له العذر و سانديه دائماً ليثق في نفسه و يصبح إنساناً ناجحاً.