"كسوة" حملة لتمكين المرأة المعيلة من خلال تدوير الملابس القديمة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت مبادرة أنت الأهم عن إطلاق حملة "كسوة" لتمكين المرأة اقتصاديا من خلال جمع الملابس المستعملة ذات الجودة العالية أو الجديدة، بغرض إعادة تدويرها ومنحها في صورة مشروعات صغيرة للسيدات المعيلات على مستوي الجمهورية، مما يساعدهن علي تحسين الدخل الاقتصادي ، ومن المخطط أيضًأ تحسين قدرات السيدات في عملية التسويق للمنتجات والتي تمكنهم من فرصة أكبر لتحسين الدخل. 

أحمد جلال: «أخبار اليوم» سباقة فى تقديم رسالة إعلامية لذوى الإعاقة

لذا تدعو المبادرة جميع الأسر التي تملك ملابس مستعملة ومتكدسة، وكذلك رجال الأعمال، الفنانين والإعلاميين إلي دعم المبادرة والتبرع بالملابس وحث الجميع من أجل المشاركة والمساهمة في تنمية وتحسين المعيشة والمستوي الاقتصادي لأسر السيدات المعيلات في مصر. 

 

وصرح الدكتور عمرو حسن مقرر مجلس السكان "سابقا" ومؤسس مبادرة أنت الأهم واستاذ مساعد النساء والتوليد والعقم بقصر العيني ، بأن الملبس حق للجميع ونحن في مصر نعاني من تكدس الملابس القديمة وخطورتها على البيئة كتلوث بصري ومخلفات بيئية بالإضافة إلى استغلال الباعة للملابس القديمة وبعيها في السوق السوداء، مما تعد مشكلة كبيرة يمكن توظيفها بصورة إيجابية لتمكين المرأة.

 

وأضاف الدكتور عمرو بأن المبادرة تدعم دور المرأة المصرية في الدخل الاقتصادي في مجتمعنا المصري، وهذا ما تحاول الحملة التأثير الإيجابي فيه وإعادة تدوير الملابس القديمة ودعم السيدات المعيلة به كمشروعات صغيرة لتحسين دخلها.