الحبس عامان لـ 13 من عصابة الإستيلاء علي أراضي الدولة بقنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أسدلت اليوم محكمة جنايات قنا الستار على واحدة من أقوى قضايا الاستيلاء على أملاك الدولة و المتهم فيها تشكيلا عصابيا يضم 15 متهماً ، حيث قضت المحكمة بمعاقبة زعيمي  التشكيل "م . ف" و "ع. ن" بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمهم 200 ألف جنيه ، ومعاقبة 13 متهما بالحبس عامين.


وصدر الحكم برئاسة المستشار عصام محمد عيسى- رئيس المحكمة وعضوية المستشارين سامى عبد الجواد وأحمد عبد الحى قورة الرئيسين بالمحكمة وبحضور أحمد مزيد -رئيس النيابة العامة وبأمانة سر صلاح فراج وعلاء سلوك ومحمد صلاح العدوى.

اقرؤأ أيضا| إحالة طبيين للمحاكمة لقيامهما بختان طفلة إلى محكمة الجنايات بقنا

وكان المستشار مصطفى عباس المحامى العام الأول، لنياياب قنا الكلية السابق ، وبسكرتارية خالد صابر وأحمد فتحى وباتع محمد، قد أمر باحالة المتهمون جميعاً والبالغ عددهم 15 متهماً إلى محكمة الجنايات لقيامهم باستعراض القوة ولوحوا بالعنف قبل بعضهم البعض، وذلك بقصد الترويع والحاق الاذى المادى ببعضهم ،وكان من شأن ذلك الفعل بث الرعب فى نفوس المواطنين وتكدير أمنهم وسكينتهم وطمأنينتهم وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر وقد وقعت جريمتهم بناء على ارتكاب تلك الجريمة والجناية محل الاتهام تالى الوصف .

(كما أنهم في ذات الزمان والمكان عطلوا عمدا وسيلة من وسائل النقل البرية "الطريق الصحراوى الغربى قنا _ الاقصر الغربى" بأن وضعوا السيارتين الرقميتين ط ر و 9252 و ط ر و 9931 بعرض الطريق وبطريقة سدتة أمام المارة.

وأحرزوا أدوات عصى وشوم مما تستخدم فى الاعتداء على الاشخاص دون أن يوجد لحملها مسوغ قانونى أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

تبين من التحقيقات التى تولاها محمود عبد الموجود رئيس نيابة مركز قنا بسكرتارية أحمد أبو القاسم رئيس القلم الجنائى بنيابة مركز قنا أنه اثناء تواجد النقيب على الوردانى رئيس مباحث مركز قنا بمكتبه تلقى بلاغا بنشوب مشاجرة بناحية نجف الجبل بقرية المحروسة التابعة لمركز قنا بين طرفين لرغبة كل منهما الاستيلاء على قطعة أرض مساحتها 30 فداناً والسيطرة عليها وقيام كل من الطرفين بالاستعانة بأنصاره.

على الفور انتقل رئيس المباحث والقوة المرافقة له إلى مكان البلاغ، وتمكن من ضبط 15 متهما وتبين من تحريات العقيد محمد جمال نصارى مفتش المباحث بإدارة البحث الجنائى والتى تابعها إشرافيا اللوار علاء سليم مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام صحة البلاغ والهدف من المشاجرة الاستيلاء على أملاك الدولة.

وكشفت قائمة أدلة الثبوت التى اعدها عبد الغزيز هاشم رئيس النيابة بنيابة قنا الكلية أن المتهمين لم يصدر لهم أى قرارات ربط لهذه المساحة المتنازع عليها، وأن الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا أصدرت قرار ازالة التعديات التى أقاموها على الأرض.