منها مخ القرود وحساء الكلاب .. تعرف على أغرب الأكلات حول العالم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تتعدد وتتنوع الأكلات حول العالم، فالطعام جزء من ثقافة الشعوب، الذي تتوارثه الأجيال وقد يتم تطويره، وتتباهى كل دولة بأطعمتها المختلفة التي قد تكون حارة أو قد يزيد بها التوابل أو الملح، أو بها بعض المكونات الغريبة، لكن هناك بعض الأماكن من دول مختلفة ذو ثقافة غريبة، يتناولون أطعمة غريبة لن تمتلك الجرأة على تناولها ، ومن بين هذه الأطعمة هناك منها يصف كأخطر المأكولات حول العالم منها:

 

_ يعتبر حساء الكلاب أغرب الوجبات التي يتناولها البشر حول العالم، ويعتبر طبقا شعبيا في كوريا الشمالية ويطلق عليه إسم حساء الصحة، بينما يتم تناوله سرا في كوريا الجنوبية .


_ تعتبر القوارض المشوية من الأكلات الشعبية التي يتناولها الناس حول العالم، ويتم تناولها في أمريكا اللاتينة خاصة في منططقة الاندير وبيرو ودولتي بوليفيا وكولومبيا تحديداَ.

_ تعد الفئران أحد الأكلات التي يتم تناولها بساحل العاج والتي تنتشر أنتشار واسعاً هناك، حيث أنها تباع كنوع من أنواع الوجبات السريعة على الطرق .


_ تعد أكلة مخ القرد هى واحدة من أغرب الأكلات التي يتناولها الناس حول العالم وخاصة في الصين و أسيا الجنوبية وبعض مناطق إفريقيا، حيث يقومون بأكلها مباشرة بعد إستخراج المخ من جمجمة القرود بعد تقطيعه بألة حادة .

_ أغرب أكلات حول العالم هو تناول العناكب المقلية، ولكن في كموديا تعتبر العناكب المقلية واحدة من الأكلات الشعبية هناك .

_ الجراد المقلي من الأطباق الشعبية حول العالم التي تحتوي على الكثير من الغرائب حول العالم، ولكن فكرة أن تتناول الجراد المقلي لن تجدها الإ لدى سكان دول اندونسيا وبلجيكا ودول آسيا وافريقيا فيما عدا ذلك فهي واحدة من أغرب الأطعمة التي يمكن أكلها في أي قائمة من الأطباق التي تقدم في المطاعم حول العالم .

_ يعد طبق الحشرات المشكل واحد ممن يعتبره البعض من اشهى وأغرب الوصفات الشعبية حول العالم والتي يتسابق الناس الى تناولها، وهو يوجد في العديد من قوائم الطعام حول العالم مثل الصين وتايوان وتايلاند وغيرها .


_ تعتبر دودة القز هي وجبة شعبية من الوجبات الغريبة، التي يمكن تناول أطباق منها في الصين وتايلاند وكمبوديا وكوريا الجنوبية، وهي من أغرب الأكلات. 

_ بالرغم من أن البلوط اكلات غريبة ألا ان ثقافة الفبين ولاوس و كمبوديا تجعل أغرب الطعام مثل البلوط وجبات خفيفة، وهي عبارة عن بيضة دجاج غير مكتمل النمو .


_ تعد أكلة طبق بيض النمل من الأطباق و الأصناف المختلفة والتي لها شعبية كبيرة في بلدة لاوس الأسيوية، حيث يوضع في وعاء من الماء ويتم طهيه مع السمك أو اللحم الطازح مع الخضروات .


_ من أغرب الأطعمة التي يمكن تناولها في أى دولة في العالم هي حساء السحالف، وهي من أغرب الأكلات الشعبية في الصين، ويمكن للشخص أن يجد قشور ناعمة في الحساء .


_ يعد الفسيخ من أحد أغرب الأكلات المصرية وهي عبارة عن وضع السمك في ماء وملح وتركه فترة طويلة حتى يتعفن، ومن ثم يقومون بأكله، وتشتهر هذه الأكله في المناسبات والأعياد الإجتماعية خاصة شم النسيم . 


_ الافاعي المقلية تعتبر من الأكلات المفضلة لدى سكان المناطق الجنوبية من الولايات المتحدة، وهناك تشابه كبير بينه وبين طعم الضفادع.

_ حلوي الحشرات ، عندما يخص الأمر الحلويات الغريبة فإن هناك دول كثيرة تقدمها مثل اليابان وفيتنام وهولندا، حيث تتكون تلك الحلوى المنتشرة التى لا يمكن أن تتخيل وجودها و لا يصدقها العقل . والتي من بينها " بسكويت الدبابير المقرمشة ،كاب كيك الديدان".


_ يتميز الأخطبوط وهو من الحيوانات البحرية، بأن لحمه طري ورطب ويزوب بمجرد وضعه على النار، وله عضلات قويه تحتاج الى المضغ الجيد قبل بلعها وهو من الأكلات الغريبة التي يتم تتناولها في العديد من دول شرق آسيا .