البابا تواضروس يستقبل الممثل الدنماركي لحرية الأديان

 البابا تواضروس يستقبل الممثل الدنماركي لحرية الأديان
البابا تواضروس يستقبل الممثل الدنماركي لحرية الأديان

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية،  اليوم الأحد، السفير Michael Suhr الممثل الدنماركي لملف حرية الأديان ومعه السفير الدنماركي في مصر السيد Svend Olling، حيث تعرف الممثل الدنماركي على الإجراءات والإنجازات التي قامت وتقوم بها الدولة المصرية فيما يخص هذا الملف. 

 

أشار قداسة البابا أثناء اللقاء إلى أن مصر تعاني الآن من الزيادة السكانية التي تؤثر على كل الخدمات التي تقدمها الدولة ورغم ذلك كانت لها إنجازات كبيرة خلال السنوات الماضية، ودعا قداسته السفير إلى زيارة القرى المصرية للتعرف على طبيعة المعيشة فيها والتي تتسم بالسلام وكذلك آليات الدولة لمواجهة الفقر في تلك القري مشيرًا إلى مشروع حياة كريمة لتنمية القرى المصرية الأكثر فقرًا واحتياجًا.

 

 

وكان قد استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، ظهر اليوم الأحد، رئيس الأساقفة جاستن ويلبي رئيس أساقفة كانتربري للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية الذي يزور مصر حاليًا لتدشين إقليم الإسكندرية الجديد التابع لكنيسته، ومعه وفد من قيادات الكنيسة الأسقفية. 

 

حضر اللقاء نيافة الأنبا أنجيلوس أسقف لندن، والمطران د. سامي شحاتة رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية والمطران د. منير حنا رئيس الأساقفة الشرفي للإقليم، وعدد من قيادات "الأسقفية".

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي