صورة تكشف تاجر المخدرات.. والمحكمة تعاقبه بالمشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا طوارئ بنجع حمادي، بمعاقبة المتهم أحمد. ح. م. عامل بالسجن المشدد 10 سنوات و بتغريمه 100 ألف جنيه لاتجاره في المواد المخدرة، و حيازته بندقية آلية.


صدر الحكم  برئاسة المستشار محمد زين على عمرو رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أشرف أبو الحسن محمد محمود كمالى ومصطفى الجاحر الرئيسين بالمحكمة وبأمانة سر محمد وزيري وهاني الخطيب .

 

اقرا أيضا|«كشفه مقطع فيديو» .. ضبط طفل يقود ميكروباص بسوهاج 


كان المستشار مصطفى عباس المحامى العام الأول لنيابات قنا السابق بسكرتارية خالد صابر وأحمد فتحي وباتع محمد ، قد أمر بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات محبوسا لقيامة يوم 17\5\2021 بدائرة مركز أبو تشت بمحافظة قنا أحرز جوهر الحشيش المخدر وكان ذلك بقصد الاتجار فى غير المصرح بها قانونا.


وأيضا أحرز عقار "ميثا مفيتا مين" المخدر وكان ذلك بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونا. كما أنه في ذات الزمان والمكان أحرز سلاحاً ناريا مششخنا بندقية آلية حال كونه مما لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه، وأيضاً 53 طلقة نارية مما تستعمل فى السلاح الناري سالف البيان دون أن يكون مرخصا له في حيازته أو إحرازه.


تبين من تحقيقات النيابة العامة وأمر الإحالة وقائمة أدلة الثبوت من خلال التحقيقات التي أجراها محمد حامد - وكيل نيابة قنا الكلية فيما شهد به الشاهد الأول المقدم محمد فتحى مهدى - نائب مأمور مركز شرطة أبو تشت  أنه أثناء مروره لتفقد الحالة الأمنية بدائرة المركز ، شاهد المتهم وآخر مجهول يقومان بالتشاجر فيما بينهما وأبصر المتهم يقوم بإطلاق أعيرة نارية فى الهواء من بندقية آلية.. فقام بضبطه وبتفتيشه عثر معه على المضبوطات كما عثر بحوزته على دراجة نارية.


وأضاف أن قصد المتهم من إحرازه للمضبوطات الاتجار والتعاطى والسلاح والذخيرة للدفاع عن تجارته الغير مشروعة، والدراجة النارية لترويج المواد المخدرة على عملائه.


كما توصلت تحريات النقيب محمد سالم حسن- الضابط بفرع البحث الجنائى بقنا أن تحرياته السرية توصلت إلى صحة ما شهد به الشاهد الأول وأضاف بأن قصد المتهم من إحراز المواد المخدرة الاتجار والتعاطى والسلاح والذخيرة للدفاع عن تجارته والدراجة النارية لترويج المواد المخدرة .


تضمنت ملاحظات النيابة العامة التى أشرف عليها المستشار مصطفى عباس المحامى العام الأول لنيابات قنا الكلية السابق أنه بمطالعة النيابة العامة للهاتف المحمول الخاص بالمتهم والذى أقر في التحقيقات أنه ملك له وجد صور له وهو ممسكاً بسلاح نارى وكذا أمامه قطع بنية تشبه جوهر الحشيش المخدر.


وقد قامت النيابة بنسخ تلك الصور وإرفاقها بالأوراق وثبت بتقارير المعمل الكيماوى أن القطع المحرزة هى لجوهر الحشيش المخدر، وأن العلبة البلاستيكية التى يخرج منها خرطوم بلاستيكى والملفوف الجزء الخارجى منها بلاصق أسود عثر بها على آثار لمادة ميتا مفيتا مين المدرجة بالجدول الأول من قانون مكافحة المخدرات.


حضر المتهم إلى جلسة المحاكمة وسط حراسة أمنية مشددة أشرف عليها اللواء إيهاب طه نائب مدير أمن قنا لقطاع نجع حمادى واللواء ضياء رفعت مساعد مدير أمن قنا للأمن العام واللواء عادل هيكل مساعد مدير أمن قنا لقطاع نجع حمادى.