عاجل

الأمير ويليام يدعو محمد صلاح لحفل «إيرتشوت»

محمد صلاح
محمد صلاح

تلقى النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، دعوة من الأمير البريطاني ويليام لحضور حفل جائزة «إيرثشوت»، والذي سيقام في 17 أكتوبر الحالي بلندن.


الأمير ويليام سيقيم هذا الحفل، لتوزيع بعض الجوائز من بينها جائزة إيرثشوت وهي جائزة بيئية عالمية للتعامل مع تغير المناخ، والتي ابتكرها للحلول المبتكرة لإصلاح الكوكب.

وأطلق الأمير ويليام، هذه المبادرة بحثًا عن المواهب العلمية الأكثر ذكاءً، واستقرت في النهاية على 15 من المتأهلين للتصفيات النهائية الذين أعجبوا بعمل استثنائي بشكل خاص للمساعدة في إنقاذ المحيطات والأرض والجو.

وتم اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية من بين أكثر من 750 ترشيحًا من جميع انحاء العالم، وسيتم الإعلان عن خمسة فائزين في حفل يوم 17 أكتوبر، وسيحصل كل منهم على مليون جنيه إسترليني ودعم مخصص لتوسيع نطاق حلولهم البيئية.

وسيتم الإعلان عن الفائزين الخمسة بجائزة The Earthshot من قبل مجموعة من مقدمي العروض المرصعة بالنجوم، والتي تتكون من دوقة كامبريدج ومو صلاح والممثلين إيما طومسون وإيما واتسون وديفيد أويلوو، وسيُبث الحفل من الكسندرا بالاس في لندن يوم الأحد القادم.


وتم اختيار المرشحين الخمسة من قبل الأمير ويليام، والملكة رانيا ملكة الأردن، والمطربة الكولومبية شاكيرا، والممثلة كيت بلانشيت، وأسطورة كرة القدم البرازيلية، داني ألفيش، والدبلوماسية البيشية كريستيانا فيجيريس.

ويعد محمد صلاح هو لاعب كرة القدم الوحيد المدعو للحفل الذي سيقام في لندن، تقديرًا لدوره الهام والمُلهم للشباب في الشرق الأوسط، منذ انتقاله إلى ليفربول.

«ميرور»: ليفربول يضع أداما تراوري بديلا محتملا لمحمد صلاح