أهالي التلاميذ يستغيثون من غياب التنظيم ببعض مدارس خورشيد بالإسكندرية.. فيديو

أهالي طلاب الإبتدائي بخورشيد الإسكندرية يستغيثون من التزاحم وغياب التنظيم 
أهالي طلاب الإبتدائي بخورشيد الإسكندرية يستغيثون من التزاحم وغياب التنظيم 

البكاء والصراخ والتزاحم والتدافع، وتجاوز كل الإجراءات الاحترازية، كانت هي السمات المرصودة في عدد من مدارس الإسكندرية بالقرى والمناطق النائية، وخاصة في المرحلة الإبتدائية، أكثر من 90 طالبا في الفصل الواحد، وكل "تختة" يجلس عليها 3 أطفال، بلا كمامات، بينما يحتوي كل فصل على 3 صفوف متلاصقة من "التخت". 

 

اقرأ أيضا|محافظ الفيوم يتفقد عدداً من المدارس ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»

المثال الواضح لتلك الأوصاف تمثل بالصورة والفيديو اليوم الأحد، في مدرسة الشهيد أحمد حمدي الإبتدائية، بمنطقة خورشيد أقصى شرق المدينة، التابعة للمنتزة 3، حيث تسبب التزاحم وغياب التنظيم وتدافع الأهالي في حالة من الفوضى، تدق ناقوس الخطر، وسط استغاثات من أولياء الأمور خوفا على أطفالهم من انتشار عدوى فيروس كورونا، أو حدوث إصابات بين الأطفال نتيجة اندفاعهم بلا تنظيم، وتزاحم الأهالي أمام أبواب المدرسة وداخلها. 

أولياء الأمور حسب ما أوضحت الصور والفيديو، اشتكوا من التزاحم داخل الفصول، وعدم وجود طاولات أمام المقاعد في بعض من الفصول"مقاعد فقط"، وكذلك عدم تنظيم دخول وخروج الطلاب، وطالبوا بتدخل من مسئولي تعليم الإسكندرية والمحافظة. 

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد تفقد اليوم، عدداً من المدارس بالمحافظة في أول أيّام العام الدراسي الجديد، للإطمئنان على انتظام الدراسة والإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة والسكان، وذلك بحضور الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، ونادية فتحي وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.  

وأكد المحافظ على انتظام الدراسة اليوم الأحد بجميع مدارس المحافظة البالغ عددها 2721 مدرسة، مشيراً إلى أنه تم إدخال 476 فصلاً الخدمة لأول مرة هذا العام لخفض كثافات الفصول، بالإضافة إلى انتظام جميع العاملين بالمدارس الحكومية والدواوين والبالغ عددهم 56995.  

وأكد محافظ الإسكندرية على أنه تم التنبيه على كافة رؤساء الأحياء بالتأكيد على استمرار أعمال النظافة والتطهير ورفع المخلفات والتجميل حول المدارس وإزالة كافة الإشغالات ومنع انتشار الباعة الجائلين.