«الأقصر الأزهرية» تحتفل بنصر أكتوبر وتكرم الأوائل

"الأقصر الأزهرية " تحتفل بنصر أكتوبر وتكرم الأوائل
"الأقصر الأزهرية " تحتفل بنصر أكتوبر وتكرم الأوائل

احتفلت منطقة الأقصر الأزهرية، صباح اليوم الإثنين، بذكرى نصر السادس من أكتوبر، وكرمت الطلاب الأوائل بالعام الماضي في الشهادات (الإبتدائية والإعدادية والثانوية)، وذلك بقاعة الجودة بديوان عام المنطقة.


يأتي ذلك في إطار حرص الأزهر الشريف على نشر الوعي والثقافة الوطنية لدى الطلاب وتعريفهم بأمجاد وبطولات أبناء مصر وتضحياتهم فداءً لعزة الوطن وكرامته.

 

اقرأ ايضا|محافظ المنوفية يدشن التشغيل التجريبي لمشروع صرف صحي شبرا قبالة | صور


الشيخ الدكتور خليفة محمد إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، أكد أن الاحتفال يهدف لتنمية الولاء والانتماء للوطن ونشر روح أكتوبر وذكر سيرة الشهداء العطرة، وتعريفهم بدور الجيش الباسل في الحرب ودوره التنموي في السلم، وكذا الحضارة الجديدة التي تشهدها مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي من المشروعات القومية العملاقة التي ستنهض ببلادنا مصر الحبيبة وتستكمل مسيرة العطاء والبناء، فالجيش المصري يد  تحمي  ويد تبني. 


وجاءت كلمات الشيوخ: محمود بسيوني مدير عام وعظ الأقصر الأزهرية وجمال سليمان مدير عام العلوم الشرعية والعربية بالمنطقة وأحمد النحاس عضو العلاقات العامة بالمنطقة وعبدالجليل محمد عبدالجليل مدير رعاية الطلاب عن أن يوم السادس من أكتوبر من أيام الله التي شهدت برفع كلمة الحق والنصر على الظغاة وأن حرب أكتوبر المجيدة ستبقى نقطة تحول في تاريخ مصر المعاصر ورمزا لشموخ مصر وعزتها وصلابتها وتقدموا بالشكر لرعاية الطلاب على هذا النشاط اللا محدود.


وشهد الحفل عدداً من الفقرات الفنية التي تؤرخ لبطولات هذه الحرب وتتناسب مع هذه المناسبة الوطنية الغالية الخالدة المحفورة في قلوب وعقول المصريين وللعبور إلى المستقبل وبناء الوطن؛ كما تم تكريم الطلاب الأوائل والحاصلين على المراكز الأولى بالشهادات (الإبتدائية والإعدادية والثانوية) ومنحهم جوائز مالية وشهادات تقدير لتفوقهم وتميزهم. 


حضر الحفل لفيف من قيادات المنطقة ورعاية الطلاب وأولياء الأمور الذين أبدوا سعادتهم من هذا الاحتفال وتكريم أبنائهم.