انتظام الدراسة بجميع  مدارس الدقهلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية


انتظمت الدراسة اليوم  الأحد  بجميع مدارس محافظة الدقهلية  البالغ عددها 3630 مدرسة .

حيث انتظم مليون و530 ألف و646 طالب بالمدارس وكانت نسبة الغياب محدودة للغاية، استقبل الطلاب عامهم الدراسي بالأغاني الوطنية وكلمات الترحيب في  طابور الصباح الذي شهد تباعدا والتزاما بالإجراءات الاحترازية بمعظم المدارس .

 

قام المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بجولة تفقد خلالها  عدد من المدارس حيث قام بزيارة مدرسة  ميت حدر الابتدائية ومدرسة ضعاف السمع بميت خدر ومدرسة عمر ابن الخطاب الابتدائية بالمنصورة .

كما تم أمس بالتزامن مع بدء العام الدراسي  تشغيل أول  أتوبيس داخلي بمدينة جمصة لنقل الطلاب والمواطنين بجميع انحاء المدينة .

وكان المحافظ الدكتور أيمن مختار قد قرر تشغيل الأتوبيس كبداية لربط المدينة بشبكة سيارات أتوبيس داخلية لتخفيف العبء عن الطلاب والمواطنين المقيمين بالمدينة والزائرين لها بعد معاناتهم من سائقي التوك توك وعدم وجود وسيلة مواصلات داخلية حضارية .

 

قامت لجان المتابعة التي شكلها المحافظ ووكيل وزارة التربية والتعليم  بالمرور على المدارس بكافة الإدارات التعليمية للتأكد من انتظام الدراسة  ورصد المشاكل بالمدارس في اليوم الأول وكذا التأكد من مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية سواء من قبل المعلمين أو الطلاب أو العاملين .

كما قامت اللجان بالمرور على مرافق المدارس ودورات المياه وخزانات المياه وقاعات الأنشطة والمعامل للتأكد من سلامتها ونظافتها والتزام القائمين على الأنشطة بالإجراءات الوقائية حفاظا على صحة الطلاب .

وأكد وكيل وزارة التعليم  أنه تمت أعمال الصيانة الشاملة  لعدد 28 مدرسة بتكلفة  25 مليون جنيه وأعمال صيانه بسيطة لعدد 32 مدرسة بمركز شربين ضمن مبادرة حياة كريمة .

كما تم طرح 27 مدرسة جديدة وتوسعات ضمن مشروعات المبادرة بقرى شربين  وذلك لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب لخفض كثافة الفصول  .

وأشار إلى أنه تم تحديد فئة التلاميذ والطلاب المستهدفين بالتغذية وهما مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية حيث تم اعتماد 78 مليون و764 ألف جنيه  وجبات جافة ومطهية لمدارس التربية الخاصة من البداية للنهاية وبسكويت لمرحلة رياض الأطفال التعليم الابتدائي  والتعليم الأساسي ثم تليها مرحلة التعليم الفني .