بدء توزيع لقاح فايزر على كافة المراكز المعتمدة بالدقهلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن بدء توزيع لقاح فايزر على كافة مراكز اللقاح المعتمدة بأنحاء المحافظة كما أعلن عن بدء تدريب الكوادر البشرية على كيفية إعطاء اللقاح بالطريقة الصحيحة.

وألف وكيل الوزارة أن لقاح فايزر سيكون متاحا لكافة المواطنين خلال أيام وسيتم استخدامه طبقا للإجراءات المعمول بها بجميع مراكز تلقي اللقاح أما استخدامه في الفئة العمرية من (16-18عام) فيقتصر استخدامه على من تلقى رسالة بموعد التطعيم فقط وذلك بعد التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح بغرض الدراسة أو العلاج أو الإقامة فقط.

وأشار إلى أن جميع الفرق المتنقلة التي تم تشكيلها منتشرة كما هي وتجوب مختلف الأماكن العامة والميادين وأماكن التجمعات ومواقف المواصلات العامة للوصول إلى أكبر شريحة من مواطني الدقهلية. 

 

وطالب مكي جميع المواطنين للتوجه لمراكز اللقاح لتلقي لقاح فيروس كورونا، مشيرًا على حرص القيادة السياسية ووزارة الصحة على صحة وسلامة المواطنين بتوفير كافة انواع اللقاحات حيث تتوفر لقاحات (سينوفارم، سينوفاك، استرازنيكا، سبوتنك) بجميع مراكز اللقاح على مستوى محافظة الدقهلية.

وأكد مكي على استمرار حملة "معا نطمئن ..سجل الٱن" في جهودها بكافة مدن ومراكز المحافظة في مساعدة المواطنين على التسجيل وتلقي اللقاح بصورة فورية، مشيرًا إلى أن الحملة حققت نجاحًا كبيرًا منذ انطلاقها في شهر سبتمبر الماضي لذا كان قرار الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة باستمرار الحملة في عملها على مستوي المحافظة.

كما يتزامن مع الحملة جهودا مكثفة من قبل كافة مراكز تلقي اللقاح بجميع قرى ومدن وأحياء المحافظة.