أسعار الأسماك بالمجمعات الاستهلاكية اليوم الأحد

أرشيفية
أرشيفية

تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الشركة المصرية لتسويق الأسماك، التابعة للقابضة الغذائية، كميات كبيرة من الأسماك الطازجة والمجمدة، إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية، والبالغ عددها حوالى 1300 منفذ ، وذلك بأسعار مخفضة عن السوق الخارجي حوالى 20% .

ونقدم لكم أسعار الأسماك بالمجمعات الاستهلاكية، التابعة لوزارة التموين اليوم الأحد الموافق 10 من الشهر الجاري.

1- سمك الباسا أبيض بسعر 39.75 جنيه للكيلو

2-المكاريل بسعر 44 جنيها للكيلو

3-البوري بسعر 65 جنيه للكيلو

4- الرنجة بسعر ـ40 جنيه للكيلو

5-المكرونة الهولندي بـسعر 30 جنيه للكيلو

6- المكرونة السويسي بـسعر 65 جنيه للكيلو.

7- شوربه سي فود بسعر 47 للكيلو

8- الجمبري يبدأ من 125 جنيها إلى 175 جنيها للكيلو بحسب الحجم والنوع

9-البلطي الطازج بـسعر 28 جنيه للكيلو.

جدير بالذكر أن منافذ المجمعات الاستهلاكية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، تقوم أيضا بصرف المقررات التموينية، لصالح أصحاب البطاقات التموينية ،وهي السلع التي يصرفها المواطن على البطاقة التموينية شهريا بقيمة 50 جنيها للفرد ،حتى الفرد الرابع، وبقيمة 25 جنيها للفرد الخامس وما يليه.

وتصرف المقررات التموينية من قائمة المنظومة التي تضم 28 سلعة، منها السلع الأساسية والسكر والأرز، بالإضافة إلى المكرونة والدقيق،واللبن الجاف ،المسلي الصناعي ،الخل ، الصلصة ، الجبن ، والكثير من السلع الأكثر احتياجا للاسرة المصرية.

وكذلك تقوم المجمعات الاستهلاكية بصرف سلع فارق نقاط الخبز والتي يصرفها أصحاب البطاقات التموينية مقابل ترشيد استهلاك الخبز المدعم، بحيث يتاح للبطاقة التموينية الحصول على سلع بقيمة عدد الارغفة التي لم تصرف خلال الشهر ،ويحسب عشرة قروش مقابل كل رغيف تم ترشيده.

ويتم صرف سلع فارق النقاط من خارج سلع المنظومة التموينية ،بحيث يتاح لصاحب البطاقة التموينية صرفها من قائمة السلع الحرة المتوفرة لدى المنفذ.

اقرأ أيضا «التموين»: ضخ كميات من حلوى المولد بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات تصل إلى٣٠%