أسعار اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية اليوم الأحد 10 أكتوبر

أرشيفية
أرشيفية

 

شهدت أسعار اللحوم الحمراء داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، استقرار وثبات على مستوي 1300 منفذ على مستوى الجمهورية ، وتستقبل المجمعات الاستهلاكية المواطنين من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً يوميا .

وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في القابضة للصناعات الغذائيه بضخ كميات وفيرة من جميع السلع الغذائية واللحوم بانواعها، سواء الطازجة أو المجمدة، وكذلك اللحوم المصنعة، داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية والبالغ عددها نحو 1300 منفذ ، لتباع للمواطنين بأسعار تقل عن السوق الخارجي حوالى 20%.

وتوفر فروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، اللحوم الحمراء الطازجة والمجمدة بكميات تكفي احتياجاتهم المواطنين ، وبأسعار مناسبة حيث يتم طرح كيلو اللحم المجمد باسعار تبدأ من 55 جنيها ، والطازجة بسعر 90 جنيها للكيلو .

وأكدت وزارة التموين أن اللحوم المجمدة التي يتم استيرادها من الخارج، يتم ذبحها حسب الشريعة الإسلامية ، ثم تبرد لعدة ساعات أقل من 40 درجة تحت الصفر، و ذلك بعد تقطيعها، ثم يتم تخزينها بأحدث الطرق للحفاظ علي صلاحيتها الانتاجية، عام من تاريخ الانتاج.

بينما يتم التعامل مع اللحوم الطازجة السوداني، بشكل مختلف حيث تتم عملية الذبح داخل الأراضي المصرية بعد قضاء فترة الحجر البيطري للماشية ، والكشف عليها، ثم يتم ختم اللحوم السوداني بختم بنفسجي اللون حتي لا يتم غش المستهلك .

ونقدم لكم أسعار اللحوم الحمراء الطازجةوالمجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية اليوم الأحد الموافق 10 من اكتوبر: 

كيلو لحم مجمد بسعر 55 جنيها .

كيلو اللحم السوداني المبرد بسعر 90 جنيها

كيلو اللحوم المجمدة البرازيلي القطع بسعر 65 جنيها

اللحوم المجمدة المفروم زنة 500 جرام بسعر 32.5 جنيه.

كفتة مجمدة 400 جرام سيخ بسعر 30 جنيها.

بورجر 400 جرام بـ 30 جنيها.

سجق المجمد 400 جرام بـ 30 جنيها.

أقرا ايضا ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء اليوم الأحد 10 أكتوبر

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي