كيف تحمي نفسك من مراكز الصيانة المجهولة؟ «الصناعات الهندسية» تجيب | فيديو

مراكز الصيانة - صورة أرشيفية
مراكز الصيانة - صورة أرشيفية

قال محمد المهندس ، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات ، بمناسبة انطلاق حملة حماية المستهلك ضد مراكز الصيانة العشوائية ، إنه في الأونة الأخيرة انتشرت مراكز صيانة مجهولة غير تابعة للشركات المنتجة ، وتنتشر إعلاناتها عبر التلفزيون والصحف ، متابعا : (المستهلك يجب أن يكون بمأمن في الحصول على الحقيقة وليس الوهم).

وأوضح محمد المهندس ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج (صباح الخير يا مصر)، والمذاع على القناة (الأولى)، والفضائية المصرية، اليوم الأحد ، أن الشركات المجهولة تجري صيانات غير مشروعة ، ومبالغ طائلة ، معقبا :(كان لزاما علينا نتحرك ونحافظ على المستهلك وعملنا اجتماع شامل غرف الصناعة ورئيس حماية المستهلك للقضاء على الظاهرة) .

وأضاف رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات ، : (قمنا بأكثر من اجتماع ونسقنا مع الأمن لمطاردة تلك الشركات الوهمية ، للحفاظ على ازدهار الصناعات) .

وأشار محمد المهندس ،إلى أنه:( يجب أن يكون هناك تنسيقا بين المصنع والمستهلك لحمايته من مراكز الصيانة الوهمية ، وبنحاول كـ مصنعين أن نتواصل مع جهاز حماية المستهلك والإعلان الرسمي عن مراكز الصيانة التابعة للمنتج ).

وطالب  محمد المهندس ، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات ، المستهلك  بأن يكون على وعي كاف بما له وعليه ، وله دور كبير في تحري الدقة قبل التواصل مع جهات مجهولة .