«نصر أكتوبر العزة والكرامة» محاضرة بـ«ثقافة قنا»

احتفال الثقافة بنصر أكتوبر
احتفال الثقافة بنصر أكتوبر

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية بفرع ثقافة قنا، بإقليم جنوب الصعيد برئاسة محمد إدريس.

حيث أقام قصر ثقافة نجع حمادي احتفالية وطنية بقرية طوبيا السياحية، تضمنت عرض لفرقة الكشافة الخاصة بقرية طوبيا، ثم عرض لفرقة قنا للموسيقى العربية والتي قدمت مجموعة من الأغاني الوطنية، بحضور العديد من قيادات الجيش والشرطة ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية ورجال الدين ونواب مجلس الشعب والشورى.

بجانب ورشة فنون تشكيلية بعنوان «رسوم عن حرب أكتوبر» تنفيذ هبة أبو الحجاج وشرحت أهم العناصر الأساسية في حرب أكتوبر وكيفية رسمها بطريقة مبسطة .

كما أقامت مكتبة الطفل والشباب بـ (أبوتشت) محاضرة بعنوان «نصر أكتوبر العزة والكرامة» تحدث فيها الدكتور هشام البتشتي، واصفا حرب أكتوبر بأنها يوم لا ينسى في تاريخ العالم، وهي من أقوى وأشرس الحروب التي خاضتها مصر مع العدو الصهيوني، لاسترداد أرضها المسلوبة، حيث استطاع الجندي المصري أن يدك حصون العدو ويفتت كيانه ويهدم أسطورة الجيش الذى لا يقهر.

وأضاف أن العسكرية المصرية سطرت أروع وأعظم الخطط والبطولات الحربية.

كما عقد قصر ثقافة قوص محاضرة بعنوان «نصر أكتوبر المجيد والدروس المستفادة» حاضرها سيد عبد المريد، وتحدث عن حرب أكتوبر والدروس المستفادة منها بداية من عدم تقبل الهزيمة في ٦٧ وعدم الاستسلام لها، وبدء العمليات الفدائية وحرب الاستنزاف، ثم التخطيط الجيد واستخدام قوة المياه في تحطيم خط بارليف؛ مؤكدا على ضرورة الوعى واليقظة للحروب الجديدة مثل الحروب الفكرية والإرهاب.

 

اقرا ايضا :  ثقافة جنوب سيناء تشارك بمهرجان الهجن في دورته ١٢