فتح أماكن جديدة أمام المواطنين بالعريش لتلقي لقاح كورونا 

فتح أماكن جديدة أمام المواطنين لتلقى لقاح كورونا
فتح أماكن جديدة أمام المواطنين لتلقى لقاح كورونا

أعلن الدكتور طارق محمد كامل مدير عام مديرية الصحة بشمال سيناء، أنه تم فتح أماكن جديدة أمام المواطنين للتسجيل وتلقى لقاح (كورونا) وهي: مركز شباب مدينة العريش بالساحة الشعبية، ونادى العريش (سيناء ) الرياضى بوسط المدينة، بالإضافة إلى مركز تطعيم لقاح كورونا بمستشفى العريش العام. 

من جانبه قال الدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والإعلام الصحي، إن فتح الأماكن الجديدة من أجل   التيسير على المواطنين وحثهم على التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، حفاظًا على صحتهم وحمايتهم من خطر الإصابة بالفيروس، مؤكدا على سعى الدولة بتوفير لقاح آمن وفعّال لمواجهة فيروس كورونا، واستمرار المتابعة الطبية على متلقي اللقاحات من قِبل الأطباء، مناشدا المواطنين سرعة التوجة إلى مراكز التطعيم  للتسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة للحصول على جرعة اللقاح.

اقرأ أيضا| الطلاب يرتدون الكمامة لمواجهة «كورونا» في أول أيام الدراسة | صور

وأشار فتحي عثمان مسؤل التثقيف والإعلام، إلى أن مديرية الصحة بشمال سيناء، تعمل في إطار خطة الدولة بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا، وبما يتماشى مع خطة الدولة للتعايش الآمن. 

وفي نفس السياق، رفعت مستشفيات محافظة شمال سيناء  حالة الطوارئ، عقب وفاة حالة إثر إصابتها  بفيروس كورونا المستجد، وارتفاع عدد الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس من المترددين على المستشفيات الحكومية خاصة مستشفى العريش العام.

وقد أعطى الدكتور طارق محمد كامل شوكه وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، تعليمات مشددة للالتزام بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات، وذلك تزامنا مع وصول حالات  مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، حيث تم إجراء عملية الفحص من قبل الأطباء لهذه الحالات، والقيام  بحجزها فى جناح العزل  بمستشفى العريش العام، كما يتم سحب عينات وإرسالها إلى المعامل، لبيان مدي الإصابة بالفيروس من عدمه، كما منعت إدارة المستشفيات مرافقة المرضى والزيارات فى الأوقات غير المخصصة للزيارة، حيث سجلت محافظة شمال سيناء، 20 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد، بينما سجلت حالة وفاة واحدة وإصابة 5 حالات جديدة بالفيروس.

وقال الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء ، إن عدد الحالات الإيجابية المصابة بالفيروس يبلغ 632 حالة، وعدد حالات الوفاة يبلغ 249 حالة على مستوى المحافظة منذ بداية الجائحة.

وأكد شوكة على شفاء 5 حالات جديدة ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 3385 حالة، مع وجود 15 حالة تحت الحجز للعلاج بالمستشفيات و58 حالة أخرى في العزل المنزلي.