«تعليم أوسيم» تخصص الحصة الأولى لانتصارات أكتوبر مع انطلاق الدراسة|صور

جانب من اجتماع إدارة أوسيم التعليمية
جانب من اجتماع إدارة أوسيم التعليمية

تزينت مدارس إدارة أوسيم التعليمية بالورود والبلالين والأعلام لاستقبال الطلاب اليوم، في محاولة لجذب الطلاب للمدارس، كما تم تطهير وتعقيم الفصول ودورات المياه لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا. 

أكد الدكتور طارق عطية مدير إدارة أوسيم التعليمية، عن تخصيص الحصة الأولى لانتصارات أكتوبر مع انطلاق الدراسة.

اقرأ أيضاً| مديرية تعليم الجيزة تشارك فى الذكرى الـ 48  لانتصارات أكتوبر المجيدة


وأبرز الدكتور مروان سعد وكيل إدارة أوسيم التعليمية، دور الزملاء المعلمين في تبصير أبنائنا الطلاب والرد علي تلك التساؤلات ليعرفوا تاريخ مصرنا المجيد وجسارة أبطال القوات المسلحة ورجال الجيش المصري العظيم الذين حطموا أسطورة الجيش الإسرائيلي، مضيفاً أن ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، ستظل خالدة في ذاكرة كل مصري، وستظل خالدة في ذاكرة كل مصري، لأنها تعد إنجازاً وطنياً حقيقياً خالصاً، سطرته سواعد المصريين الأبطال في التاريخ بحروف من نور، لأنهم ضحوا بأرواحهم من أجل الحفاظ على وطننا العظيم.


وأعلن «عطية» أنه أعطى تعليماته لكافة المدارس بمختلف قرى مدينة أوسيم بأن تكون الحصة الأولى مع انطلاق العام الدراسي الجديد غداً الأحد مخصصة لحديث المعلمين بكافة مدارس إدارة أوسيم التعليمية عن انتصارات حرب أكتوبر المجيدة وحب الوطن والولاء والانتماء له والتضحية والفداء من أجل رفع راية مصرنا الغالية لتبقي دوما خفاقة. 

اقرأ أيضاً| مدير «تعليم الجيزة» يكرم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية

من ناحية أخرى أبدى خالد حسانين مدير مدرسة بشتيل الابتدائية المشتركة، سعادته بقرار إدارة أوسيم التعليمية، بتخصيص الحصة الأولى عن نصر أكتوبر المجيد، مردفاً أن أبطال القوات المسلحة ضربوا أروع الأمثلة في البطولات والتضحية والفداء، ودحروا أعدائهم وهزموهم، وعاد الإسرائيليون ما بين قتيل وجريح وأسير يجرون أذيال الهزيمة والخيبة والحسرة والندامة. 

ويأتي ذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والذى يؤكد دائماً على مسايرة الأحداث الدينية والتاريخية فى الأنشطة التربوية المختلفة وتطبيقاً لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بالاحتفال بذكري انتصارات اكتوبر الخالدة عبر المنابر الإعلامية المدرسية وأثناء الحصص أيضاً لغرس حب الوطن والولاء والانتماء لدى الصغار وتعميق الشعور الوطني لديهم.

في سياق آخر  قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بكل وضوح إن العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 سيكون منتظماً بحضور الطلاب طوال أيام الأسبوع في المدارس.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن العام الدراسي الجديد سيكون به أعمال سنة وحضور وغياب وتقييم منضبط.

وبحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد ، سوف تبدأ الدراسة في موعدها بدون تأجيل ، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول من 9 أكتوبر 2021 حتى 13 يناير 2022 ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 93 يومًا، أما الفصل الدراسي الثاني يبدأ من 19 فبراير 2022 حتى 9 يونيو 2022، ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 97 يومًا.