إمام مسجد بروما يكشف نصيحة «شيخ الأزهر» له عقب قمة قادة الأديان

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

شارك فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، في مؤتمر قمة قادة الأديان، من أجل تغير المناخ تحت عنوان الإيمان والعلم، الذي انعقد بالعاصمة الإيطالية روما.

في اللقاء الختامي للمؤتمر، تمت دعوة سامي سالم، إمام مسجد الفتح  بالعاصمة الإيطالية روما، بين عديد من القيادات الدينية في العالم، وبحضور بابا الفاتيكان والمستشارة أنجيلا ميركل.

من جانبه، قال سامي إن وجوده كان التمثيل المصري الوحيد من بين الحضور، موضحًا أنه في أثناء اللقاء شرف بمقابلتهم، وحدث بينه وبين فضيلة شيخ الأزهر حوار خاص، مُسترسلًا: أضفى في كلمته روحانية عالية أثرت في القيادات الدينية في العالم.

وأضاف سامي، في تصريحات خاصة لبوابة اخبار اليوم ، أن الحديث كان أيضًا للاطمئنان على صحة شيخ الأزهر، مُشيرًا إلى أن شيخ الأزهر أكد له أن صحته بخير والأمر كان بسيطًا وانتهى.

وأوضح الشيخ سامي، المصري المُقيم بإيطاليا منذ عدة أعوام، أنه دار بينه وبين شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب حديث إيماني، حيث نقل لفضيلته أن حضوره كان فارقًا في هذه القمة عن غيرها من القمم التي تجمع القيادات الدينية، مؤكدًا أن هذا الفارق مبعثه البهجة والروحانية التي منحها حضوره على هذه القمة التي سبقت غيرها من اللقاءات.

وأشار سامي إلى أن شيخ الأزهر وجه لهم نصيحة وصفها بـ أعز نصيحة، وهي أنه في ظل أزمة كورونا وغيرها من الأزمات لا بد أن نتعلق بالسماء كما نتعلق بالأسباب، والربط بين قلوب الحضور والله عز وجل الذي بيده تفعيل الأسباب.

وفي وقت سابق، قضى فضيلة الإمام رحلة علاجه في ألمانيا التي استغرقت بضعة أيام، وأجرى خلالها فحوصات وجلسات علاج طبيعي على العمود الفقري، وعقب ذلك توجه إلى روما للمشاركة في أعمال قمة قادة الأديان.

أقرأ أيضاً| لأول مرة.. شيخ الأزهر يجري حوارًا إعلاميًّا مع إذاعة الفاتيكان