الليمون لتقوية مناعتك في الشتاء  

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

الليمون من الفواكه الحمضية المفيدة للجسم وهو يدخل في العديد من الأطعمة والوصفات ويوضع على الكثير من السلطات، ويتم تحضير عصير الليمون اللذيذ منه ويعتبر الليمون عنصر هام لتقوية وتنشيط مناعتك في الشتاء.

ويحتوي الليمون على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج وب ٦، بالإضافة إلى مجموعة من المعادن مثل الكالسيوم والفسفور والحديد والزنك والبوتاسيوم والنحاس، كما يحتوي على بعض الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك وحامض الستريك، وهذه العناصر تمنح الجسم الكثير من الفوائد.

 

ويحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة كما يساعد على علاج بعض الأمراض والوقاية منها مثل نزلات البرد والإنفلونزا والتهاب الحلق والزكام والسعال والنقرس.

 

ويساعد الليمون على علاج مشاكل الجهاز الهضمي وعسر الهضم كما يخفف من الشعور بالقيء و الغثيان كما يحفز عمل إنزيمات الأمعاء كما يساعد على طرد الديدان من المعدة والأمعاء، كما أنه مضاد للجراثيم ويعالج الإمساك ويحتوي على بعض المركبات التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم كما ينقي الدم من السموم ويقوي القلب.

 

كما يحتوي الليمون على الكالسيوم والبوتاسيوم وبعض العناصر الهامة التي تعمل في الحفاظ على صحة العظام وتقويتها و يحتوي على مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة وبعض العناصر الهامة التي تساعد على الوقاية من العديد من الأمراض بالإضافة إلى حماية الجسم من الإصابة بمرض السرطان.

 

ومن فوائد الليمون الأخرى أنه يقلل من نسبة السكر في الدم ويعمل على تنشيط الكبد ويزيد من لمعان الأظافر ويقويها ويحافظ على صحة الأسنان ويعالج نزيف اللثة ويحافظ على توازن السوائل في الجسم.

 

كما يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع ويساعد على علاج التهاب المفاصل ويحتوي على حمض الستريك الذي يساعد على الوقاية من تكون حصوات الكلى.

الزنجبيل والليمون للتنحيف في أسبوع .. حقيقة أم وهم؟