مؤتمر دولى حول تأثير التغيرات المناخية على التنوع البيولوجى بالبيئة

 السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة

ينظم معهد بحوث وقاية النباتات بمركز البحوث الزراعية تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى المؤتمر الدولى السادس تحت عنوان "الآفاق المستقبلية لوقاية النباتات" و تأثير التغيرات المناخية على التنوع البيولوجى بالبيئة غدا الاحد وذلك وبحضور عدد من المنظمات الاقليمية والدولية والمتخصصين فى مجال وقاية النباتات والصحة النباتية

و من جانبه قال الدكتور أحمد عبدالمجيد مدير معهد بحوث وقاية النباتات و مقرر المؤتمر أن المؤتمر يناقش العديد من الموضوعات الهامة منها الافات الغازية والعابرة ، والآفات التى تصيب محاصيل الاراضى المستصلحة حديثا .

و أشار مدير معهد بحوث المبيدات إن المؤتمر سيناقش استخدام الوسائل الحديثة والآمنة فى مكافحة آفات ما بعد الحصاد وتعظيم دور البيوتكنولوجى فى وقاية النباتات و حصر و تعريف وعزل والانتاج الكمى للاعداء الحيوية والكائنات الدقيقة المصاحبة للآفات ، والملقحات ودورها فى زيادة الانتاج الزراعى والدخل القومى علاوة على إلقاء الضوء على اهم وأخطر آفات وامراض النحل وديدان الحرير.

جدير بالذكر أن معهد بحوث وقاية النباتات نظم ندوة تحت عنوان "الإستخدام الآمن لغازات التبخير"بهدف تقليل الفاقد فى المحاصيل بعد الحصاد والتى استهدفت رفع الوعى وبناء القدرات لكافة المعنيين بحماية الحبوب والمواد المخزونة وطرق الاستخدام الأمن لغازات التبخير فى الصوامع والشون .

وقد تناولت الندوة التعريف بأهم الآفات الحشرية والحيوانية التى تتعرض لها المواد المخزونة و الطرق المختلفة لمكافحة هذه الآفات ومنها استخدام اقراص التبخير بصورة صحيحة وفقا للتوصيات المعتمدة من وزارة الزراعة.

كما تم التعريف بالقواعد والقرارات المنظمة للإستخدام الآمن لتلك الاقراص والتى وضعتها لجنة مبيدات الافات الزراعية مع أهمية عدم التعامل مع هذه المبيدات إلا من خلال الشركات المتخصصة في تبخير مخازن الغلال والصوامع للحفاظ على الحبوب من التلف وضرورة توعية المواطنين بخطورة هذه الأقراص حال تطبيقها بطرق خاطئة.

وتناولت الندوة وسائل الحماية الشخصية عند استعمال اقراص التبخير واسلوب التعامل السليم مع حالات التعرض الخاطئ لتلك المواد والإسعافات الأولية و الاجراءات الواجب اتخاذها فى هذه الحالة .

إقرأ أيضاً

عيار 18 يسجل 660 جنيه في منتصف تعاملات اليوم