عرض «ضوضاء» لأول مرة في العالم العربي بمهرجان «دي كاف»

مهرجان دي كاف
مهرجان دي كاف

تنطلق أولى عروض برنامج الفنون الأدائية في مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي-كاف) النسخة التاسعة السبت 9 أكتوبر وهو عرض "ضوضاء" من تشيلي.

ولأول مرة في دي-كاف يتم استقبال عرض من دولة تشيلي ويعرض مرتين متتاليين الساعة 6 و8 في مسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية بالتحرير في وسط البلد، يجمع "رويدو" بين العرض الحي والتكنولوجيا السمعية البصرية. ويعرض "ضوضاء" في العالم العربي لأول مرة من خلال دي-كاف بعد عرضه في أمريكا اللاتينية وأوروبا.

عرض "ضوضاء" من إنتاج لا ليكوادورا، وهي مؤسسة فنية تشيلية مهتمة بالفنون متعددة المجالات، وقد تأسست عام ٢٠١٧ بواسطة مصمم الرقصات والفنان الأدائي رودريجو كافيريني، الذي يقدم أعمالًا تهتم بعلاقة الرقص المعاصر بعناصر فنية وأخرى. لا ليكوادورا تقدم مشروعات فنية متنوعة في أنحاء متفرقة من أوروبا وأمريكا اللاتينية معتمدة على مواهب جديدة ومتميزة من كل العالم. ويشارك في العرض الراقص المعاصر فيرناندز كاروزا والمؤلفة الموسيقية والمغنية إيميليانا أبريل. 

وعرض "ضوضاء" هو مزيج إبداعي يجمع بين التكنولوجيا الحديثة والمشاعر الإنسانية، فيسعى العرض لاكتشاف مفهوم "الضوضاء" بشكل مختلف وباعتبارها مكونًا أساسيًا ومهمًا في التكنولوجيا. 

تلتزم إدارة مهرجان دي-كاف بكافة الإجراءات الاحترازية وتطبيق تدابير السلامة للحد من انتشار الفيروس، فتم تطعيم النسبة الأكبر من فريق العمل. بالإضافة لتوفير كافة وسائل التعقيم للجمهور، مع تحديد نسبة حضور لا تتخطى ال 50% من نسبة استيعاب المسارح وأماكن العرض. 

مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي-كاف)، المهرجان الوحيد من نوعه في مصر لعدة أشكال من الفنون المعاصرة من كل أنحاء العالم، يستمر على مدار ثلاثة أسابيع من كل عام، في عدة أماكن بمنطقة وسط البلد-القاهرة، يشتمل المهرجان على عروض فنية أدائية ومسرحية وبصرية وموسيقية وعروض ديجيتال. يشارك في المهرجان مجموعة من الفنانين المصريين والعرب والعالميين من كل أرجاء العالم.  

مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي-كاف) من إنتاج وتنظيم شركة المشرق للإنتاج السينمائي والمسرحي، الشريك المؤسس شركة الإسماعيلية للاستثمارات العقارية.