«التصديري للصناعات الغذائية»: 18% من صادراتنا موجهة للاتحاد الأوروبي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف المجلس التصديري للصناعات الغذائية، عن ارتفاع صادرات القطاع إلى ألمانيا بنسبة 47% لتسجل خلال 7 أشهر من العام الجاري 77 مليون دولارمقارنة بنفس الفترة من عام 2020.

وأظهرت بيانات المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن ألمانيا تعتبر من أكبر الدول المستوردة للصناعات الغذائية المصرية في العالم بشكل وتمثل نسبة 18% من صادرات مصر الغذائية للاتحاد الأوروبي.

وبلغت صادرات مصر، إلى ألمانيا 88 مليون دولار خلال 2020 محققة نسبة نمو 13% مقارنة بعام 2019.

وأضاف المجلس التصديري للصناعات الغذائية، في بيان عنه أن 43 شركة من شركات الصناعات الغذائية تشارك في معرض أنوجا الذي يعد أكبر المعارض المتخصصة في قطاع الصناعات الغذائية والمقام بمدينة كولون الألمانية في الفترة من 9- 13 أكتوبر 2021.

وتابع أن الشركات تمثل مختلف القطاعات الغذائية من الخضروات والفاكهة المجمدة، البطاطس النصف مقلية، المشروبات والعصائر، مركزات العصائر، شاى الأعشاب، المُقرمشات والسناكس، الحلويات، التمور، البقوليات، الأغذية المعلبة، المربات والحلاوة الطحينية والطحينة، العسل الأبيض والعسل الأسود، التوابل والأعشاب والبصل المجفف، زيوت طعام، زيتون المائدة والمخللات، الأجبان، المكرونات ومنتجات المطاحن، صلصة الطماطم ومركزات الطماطم.

وأضاف أن معرض أنوجا يعد أكبر المعارض المتخصصة في قطاع الصناعات الغذائية على مستوى العالم، حيث يلعب المعرض دورا فعالا في تبادل الخبرات مع أكبر المنتجين والمستثمرين في مجال الصناعات الغذائية في العالم، فضلا عن الاستفادة منه كمنصة فعلية للتعريف بالقطاع المصري من الصناعات الغذائية، ويزيد من فرص التبادل التجارى بين البلدان المختلفة المشاركة بالمعرض؛ مما يسهم في زيادة الصادرات المصرية من الصناعات الغذائية إلى مختلف دول العالم وينعكس إيجاباً على الإقتصاد المصرى ككل.

وقام المجلس التصديرى للصناعات الغذائية قام بتنظيم جناح خاص للشركات أعضاء المجلس، التي لم تتمكن من المشاركة الفردية في المعرض هذا العام؛ لتمكينهم من عرض منتجاتهم في هذا الحدث العالمي، وعقد اجتماعات مع المستوردين من مختلف دول العالم لبحث فرص التعاون.

اقرأ أيضاً

«تصديرى الصناعات الغذائية» يطالب بزيادة رحلات الشحن للزيوت العطرية 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي