إطلاق ميزة جديدة لتتبع الأخبار بهواتف «أندرويد»

جوجل كروم وتتبع الأخبار
جوجل كروم وتتبع الأخبار

أعلن متصفح جوجل كروم، عن إضافة ميزة جديدة على الهواتف الذكية، وهي ميزة "تتبع الأخبار" (RSS)، التي تتيح متابعة كل ما هو جديد من أخبار ومنشورات صادرة عن موقع يتم متابعته.

وبحسب "جوجل"، فإن الميزة ت طرحها حاليا على هواتف التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد"، على أن يتم طرحها على هواتف "آيفون" العام المقبل.

وأوضحت مديرة الهندسة في "جوجل كروم"، أدريان بورتر، أنه يمكن تفعيل الميزة يدويا بالانتقال إلى : chrome: // flags، ثم البحث عن  "Web Feed" وتفعيلها.

وتوفر الميزة الجديدة، تأثيرًا مشابهًا لمتابعة حساب عبر تويتر Twitter ، أو إنستجرام Instagram ، فيما عدا أنك تحصل على تحديثات المحتوى من خلال المتصفح في صفحة علامة التبويب الجديدة.

وهذه الإمكانية قد أصبحت متاحة على نطاق واسع لأي شخص يمتلك جهاز أندرويد، يتضمن أحدث إصدار من متصفح كروم 94 ، والذي تم إطلاقه في متجر جوجل بلاي في نهاية شهر سبتمبر.

وكانت قد قدمت جوجل Google القدرة في وقت سابق من هذا العام من خلال إصدار Canary التجريبي من المتصفح على أندرويد Android، وقال متحدث باسم الشركة في ذلك الوقت، إنها تخطط للعودة إلى عرض المحتوى من خلال موجزات RSS حتى تتمكن من ملء قسم المتابعة المذكور أعلاه لمستخدميها.

ولاتعد هذه الميزة ليست بديلاً عن موجز RSS التقليدي القديم، لكنها تجعل من السهل تتبع المواقع التي تزورها بانتظام، وذلك دون الحاجة إلى التعامل مع خوارزمية Discover غير الملائمة في بعض الأحيان، والتي تجمع روابط للمقالات بناءً على نشاطك في Google.

ويختبر محرك البحث جوجل كروم أيضا، ميزة أخرى، وهي أنه عند الضغط على أي رابط ستظهر علامة "G" بجوار شريط العنوان فوق، وعند الضغط عليها، ستظهر لوحة جانبية على الشاشة تحمل نتائج أخرى لما يبحث عنه المستخدم.