كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة السادات تُنظم حفل استقبال للطلاب الجدد

كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي تُنظم حفل أستقبال الطلاب الجدد للعام الجامعي 2021- 2022
كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي تُنظم حفل أستقبال الطلاب الجدد للعام الجامعي 2021- 2022

نظمت كلية الحاسبات و الذكاء الاصطناعي جامعة مدينة السادات حفل استقبال للطلاب الجدد للعام الجامعي 2021 - 2022.

يأتي الحفل تحت رعاية الأستاذ الدكتور  أحمد محمد بيومي  رئيس الجامعة وبحضور د. شريف محمد على نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و عماد ذكريا أمين عام الجامعة .

ألقت  الدكتور  ماجدة رفعت أبو الصفا مشرف على الكلية كلمة للترحيب بالطلاب الجدد والقٌدامى، وتحدث  الدكتور أحمد بيومى  رئيس الجامعة مؤكدا  أن الكلية لديها مقومات بشرية ومادية لبناء خريج يواكب سوق العمل، وحث  الطلاب على الجد والاجتهاد في طلب العلم، والتحلي بالأخلاق الفاضلة والمشاركة الفاعلة في الأنشطة الطلابية والعلمية والثقافية التي تقيمها الجامعة.

وأكد رئيس جامعة السادات على أن الكلية تحقق غاية من غايات الجامعة (جامعة مدينة السادات جامعة رقمية)، حيث تعمل على تحقيق مكانة دولية متميزة في مجال الحوسبة والذكاء الاصطناعي، بداية من تقديم خدماتها لمجتمعها الصناعي والزراعي الجديد، ببناء قدرات أجيال جديدة تتمتع بقدر واسع من المعرفة بمجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذكاء الاصطناعي، مواكبة للتطورات العلمية العالمية في هذا المجال، باحثة عن أفكار مستقبلية تتعلق بالوظائف واحتياجات سوق العمل، في ظل اندثار الوظائف التقليدية خلال الأعوام المقبلة.

اقرأ أيضا | جامعة مدينة السادات جاهزه لاستقبال ٣٢٥٠ من الطلاب المغتربين

وشدد "بيومي" علي الجميع بأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وعدم السماح بدخول الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس أو العاملين بالدخول إلى مقار الجامعة إلا بعد حصولهم على اللقاح.


وجدير بالذكر أن كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي أحدث كليات الجامعة، وقد تم افتتاحها في 17 اكتوبر 2020. 

هذا وقد تم إنشاء الكلية في أواخر عام 2019م، بناء على قرار مجلس الجامعة بجلسته رقم 10 بتاريخ 26/6/2019، وتكليف د.  ماجدة محمد رفعت أبو الصفا - مدير مركز ضمان الجودة والتطوير المستمر بتنفيذ كافة المهام المطلوبة لإنشاء الكلية، وصدر قرار رئيس الجامعة رقم (170)  بتاريخ 7 مارس ٢٠٢٠ بأن تكون المشرف على الكلية. 

وجاء قرار المجلس الأعلى للجامعات بجلسته المنعقدة بتاريخ 24/11/2019م علي الإنشاء، وأيده قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (644) لسنة 2020م بتاريخ 14/3/2020م كما صدر قرار المجلس الأعلى للجامعات بالموافقة على بدء تشغيل الكلية بالعام الجامعي 2020/2021م بجلسته المنعقدة بتاريخ 21/7/2020م.